السيّارة الطائرة بأجنحة قابلة للطي

الأربعاء 17 شباط 2021

السيّارة الطائرة بأجنحة قابلة للطي

ستتحول الطائرة قريبا الى مفهوم السيارة التي تنقل الركاب بالشكل المتعارف عليه.

السيارات الطائرة هي خطوة واحدة أقرب إلى الواقع بعد إذن الطيران أعطته إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) لطائرة هجينة ذات مقعدين وسيارة.

 تم الحصول على شهادة صلاحية الطائرات للطيران الخاصة بطائرة رياضية خفيفة (LSA) التابعة لإدارة الطيران الفيدرالية (FAA) عن طريق طائرة تيرافوجيا الانتقالية، كسيارة هجينة فريدة من نوعها ، تم تصميم السيارة الطائرة لتلبية معايير السلامة.

 

الإنجاز المهم

قال كيفن كولبيرن ، نائب الرئيس والمدير العام لشركة Terrafugia"نحن متحمسون لتحقيق هدفنا في الحصول على شهادة صلاحية للطيران للنسخة الأولية".

أضاف "خلال عام الوباء الصعب للغاية ، ظل فريقنا يركز ، وحسّن نظام الجودة لدينا ، وأكمل الجوانب الحاسمة للتصميم ، وصنع السيارة ، وأكمل 80 يومًا من اختبار الطيران ، وقدم 150 وثيقة فنية ، واجتاز بنجاح تدقيق FAA وهذا إنجاز كبير يبني الزخم في تنفيذ مهمتنا لتقديم أول سيارة طيران عملية في العالم. 

السيارة التي حصلت على الشهادة قانونية للرحلة وتمثل الإصدار الأولي للطائرة الانتقالية للطرق.

 ستقوم terrafugia بإنتاج وبيع إصدارات أولية إضافية (رحلات طيران فقط) للأطراف المهتمة، وستطور جزء القيادة من تصميم Transition ، بهدف أن يكون قانونيًا في السماء وعلى الطرق المحلية في عام 2022.

المميزات

بشكل عام ، يتميز الإصدار الأولي من انتقال terrafugia بقدرات أمان معززة وأحدث إلكترونيات الطيران. مدعومة بمحرك روتاكس 912iS الرياضي 100 حصان بحقن الوقود مع 2000 ساعة TBO .

 تتمتع السيارة الطائرة بسرعة طيران تصل إلى 100 ميل في الساعة وتعمل إما على البنزين الممتاز أو وقود الطائرات 100 لتر.

 تشمل الميزات القياسية حزمة إلكترونيات الطيران dynon skyview ، ومظلة هيكل الطائرة BRS ، ومكابح قرصية هيدروليكية للعجلات الأربع ، وقفص أمان صلب من ألياف الكربون ، وأجنحة قابلة للطي للسماح بالتخزين في مرآب لسيارة واحدة.