العملة المشفرة تقضم مساحات التداول بالدولار

الثلاثاء 09 شباط 2021

العملة المشفرة تقضم مساحات التداول بالدولار

 . وسعت عملة البيتكوين مكاسبها  إلى مستوى قياسي مرتفع وباتت العملة المشفرة تشكل خطرا على الدولار الأميركي

أدى توهج استثمار Tesla Inc في العملة المشفرة إلى جعل المستثمرين يعتقدون أنها ستصبح فئة أصول رئيسية لكل من الشركات ومديري الأموال.

تضاعفت عملة البيتكوين أكثر من الضعف على مدار شهرين حيث يبحث المستثمرون المؤسسيون عن متاجر ثروة بديلة وتجار التجزئة يركبون الموجة.

 كانت قفزة بعد إعلان تسلا أكبر ارتفاع يومي لها منذ أكثر من ثلاث سنوات، ووصل إلى ذروة جديدة عند 48216 دولارًا.

 توصل المحللون إلى أن إعلان شركة Tesla أنها اشترت 1.5 مليار دولار من عملة البيتكوين وأنها ستأخذ العملة المشفرة كدفع مقابل السيارات هو جزء من تحول أكبر حيث تتبع الشركات وبيوت الاستثمار الكبيرة المتداولين الصغار في الأصول.

 قال مايكل بوسيلا ، الشريك في شركة الاستثمار المشفرة BlockTower على قناة CNBC: "بينما يمكنك الآن شراء Tesla باستخدام البيتكوين ، لا أقترح القيام بذلك". "نحن في موقف حيث هذه هي المراحل الأولى من تخصيص البيتكوين من المجتمع المؤسسي والشركات."

 ارتفعت عملة البيتكوين بالفعل بنسبة 62٪ هذا العام ، علاوة على ارتفاعها بنسبة 300٪ العام الماضي ، حيث يبحث المستثمرون عن بدائل للدولار بسبب معدلات فائدة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي 0٪. كما بدأ المصرفيون المركزيون والمنظمون ، لا سيما في الصين ، في تبني إصدار عملاتهم الرقمية الخاصة للاستخدام اليومي ، في انقطاع كبير عن أساليب العمل التقليدية للتمويل العالمي.

 قال بن باول ، كبير محللي الاستثمار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في معهد بلاك روك للاستثمار ، على قناة سي إن بي سي: "يبدو واضحًا لنا أن العملات الرقمية ستكون جزءًا متزايدًا من الهيكل المالي على نطاق واسع للغاية ، ومن المحتمل أن تتحرك المحافظ إلى الأمام".

 

أحدث الأخبار السبّاقة