معلومات جديدة عن نيوم السعودية

الأحد 31 كانون ثاني 2021

معلومات جديدة عن نيوم السعودية

  

تخطط المملكة العربية السعودية لاستثمار ما بين 100 إلى 200 مليار دولار أمريكي لبناء واحة خضراء في الصحراء.

مدينة مستقبلية بلا انبعاثات كربونية صافية.

 أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، هذا الشهر ، عن "الخط" ، وهو عبارة عن حزام يبلغ طوله 106 أميال من المجتمعات شديدة الترابط الممتدة من جبال شمال غرب المملكة العربية السعودية إلى البحر الأحمر.

هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها مليون نسمة ستكون مدعومة "بالطاقة النظيفة بنسبة 100٪" ، حيث سيتم نقل السكان من خلال "حلول التنقل المستقل" والعبور فائق السرعة.

 تم وضع الخط في ثلاث طبقات: طبقة سطحية للمشاة ، بالإضافة إلى طبقتين تحت الأرض للنقل والبنية التحتية. يقول بن سلمان إن التصميم سيحافظ على 95٪ من البيئة الطبيعية للمنطقة.

من المقرر أن يبدأ البناء في الربع الأول من عام 2021.

 من المتوقع أن يكون الخط هو أول موقع استيطاني في نيوم ،يتم تطويرها في منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية بالقرب من الحدود التي تشترك فيها مع الأردن ومصر.

 

 

توصف هذه المدينة  بأنها "أكبر نظام خالٍ من الكربون" في العالم ، وستتحول المدينة المكونة من 16 منطقة بشكل كبير إلى الطاقة الشمسية ومزارع الرياح والتكنولوجيا الخضراء الناشئة التي تحول الماء إلى أكسجين وهيدروجين.

نيوم ​​هي مسرّع للتقدم البشري ورؤية لما قد يبدو عليه المستقبل الجديد.

ستكون وجهة وموطنًا للأشخاص الذين يحلمون بشكل كبير ويريدون أن يكونوا جزءًا من بناء نموذج جديد للعيش الاستثنائي ، وإنشاء أعمال مزدهرة ومبدعة في جو من احترام البيئة.

أحدث الأخبار السبّاقة