أبل الأولى عالميا في المبيعات

الخميس 28 كانون ثاني 2021

أبل الأولى عالميا في المبيعات

  

قفزت شحنات الهواتف الذكية لشركة Apple Inc بنسبة 22٪ لتسجل مستويات قياسية.

وهذا ما يجعل Apple Inc أكبر بائع في العالم.

 في المقابل، تراجعت شحنات Huawei مع سريان العقوبات الأمريكية.

استفاد عدد متزايد من الطرازات وإطلالة جديدة على تشكيلة iPhone 12 ، وهي أول أجهزة Apple التي تدعم تقنية 5G ، من الطلب المكبوت، خصوصا في الصين.

وأظهرت بيانات من شركة الأبحاث IDC أن الشحنات بلغت 90.1 مليون هاتف ، وهو رقم قياسي لأي ربع ، مما يمنحها حصة في السوق العالمية تبلغ 23.4٪

 

التقدم في سوق الصين

قالت نيكول بينج ، التي تتعقب سوق الهواتف الذكية في الصين:"اغتنمت شركة آبل الفرصة المثالية للاستحواذ على حصة هواوي في السوق في نهاية المطاف ، عندما لا يكون لدى الأخير عرض كافٍ على الرغم من أن الطلب على العلامة التجارية لا يزال موجودًا"

تأتي البيانات في أعقاب إعلان شركة Apple عن مبيعات ربع سنوية قياسية حيث تجاوز إجمالي الإيرادات 100 مليار دولار لأول مرة.

ارتفعت الإيرادات في الصين الكبرى ، التي تشمل هونج كونج وتايوان ، بنسبة 57٪.

قال الرئيس التنفيذي تيم كوك لرويترز في مقابلة "كان لدينا اثنان من أفضل ثلاثة هواتف ذكية مبيعًا في مناطق متعددة في الصين" ، مضيفًا أن المطورين على وجه الخصوص قد حققوا رقماً قياسياً على الإطلاق في الصين.

القفزة النوعية

كما هو الحال غالبًا في الربع الرابع عندما تطلق منتجات جديدة ، احتلت Apple المركز الأول من Samsung Electronics. وشهدت الشركة الكورية الجنوبية زيادة بنسبة 6.2٪ على أساس سنوي إلى 73.9 مليون جهاز ، مما منحها حصة سوقية بلغت 19.1٪.

من غير المستغرب أن تكون شركة Huawei Technologies Co Ltd هي الأكثر معاناة ، حيث تراجعت الشحنات بنسبة 42.4٪ لتصل إلى 32.3 مليون.

هواووي والحصار الاميركي

تعرضت القوة التكنولوجية الصينية للضرب بعد أن أدرجتها الإدارة الأمريكية السابقة في القائمة السوداء لأسباب تتعلق بالأمن القومي ، مما منع الشركات الأجنبية من تزويدها بأجزاء رئيسية بما في ذلك الموصلات.

وفقًا لـ IDC ، تحتل Huawei الآن المرتبة الخامسة مقارنة بالترتيب الثاني الذي كانت تحصل عليه قبل ربعين فقط. وضعت شركتا الأبحاث Counterpoint و Canalys ، اللتان أصدرتا أيضًا بيانات يوم الخميس ، هواوي في المرتبة السادسة ، وهي المرة الأولى منذ سنوات التي تراجعت فيها عن المراكز الخمسة الأولى في تصنيفها.

شهدت شركة Xiaomi Corp الصينية ، البائع الثالث ، ارتفاع شحناتها بنسبة 32٪ بينما ارتفعت شحنات شركة Oppo التي تحتل المرتبة الرابعة بنسبة 10.7٪ ، وفقًا لمؤسسة IDC.