هيرمان ميلر تستضيف ميادرة الأفضل في العرض - الإبداع من أجل قضية

الاثنين 25 كانون ثاني 2021

هيرمان ميلر تستضيف ميادرة الأفضل في العرض - الإبداع من أجل قضية

استضافت هيرمان ميلر مؤخراً "الأفضل في العرض - الإبداع من أجل قضية"، وذلك بالتعاون مع شركات التصميم في الإمارات العربية المتحدة. حيث اجتمع كل من "وودز باغوت" Woods Bagot  وآلِن للتصميم الداخلي والهندسة المعمارية AAID  و"ويلسون وشركاه" Wilson Associates و"جنسلر" Gensler ومؤسسة "تيم إينجل وولف" Team Angel Wolf  غير الربحية، بروح من المرح والصداقة وتصميم محوره "الجراء".

استُقدِمت هذه المبادرة من الولايات المتحدة لتُقام للمرّة الأولى في الإمارات العربية المتحدة. أما الهدف المباشر فهو أن يقوم المشاركون بإعادة تصميم "ماجيس بابي" Magis Puppy الذي صمّمته "هيرمان ميلر"Herman Miller ، ليتمّ التبرّع به من ثمّ لمركز النور لذوي الاحتياجات الخاصة وقرية سند، أكبر مركز لإعادة تأهيل أصحاب الهمم في العالم. ويعود تصميم تمثال الكلب البلاستيكي المحبوب إلى عام 2004 وهو من ابتكار المصمم الفنلندي أيرو أرنيو ضمن مجموعة "ماجيس" Magis لمفروشات الأطفال. وسيعرض هذا التصميم الذوق الخاص لكلّ شركة ويردد صدى القيم التي تجمع بين هيرمان ميلر والمشاركين حول التنوّع والمساواة والشمول ليحدث فرقاً في حياة أفراد هذا الجمهور الفريد ويرسم الابتسامة على وجوههم.

من جهتها، صمّمت شركة ويلسون وشركاه جرواً مزيّناً برسوم الحنّاء من وحي الثقافة المحلّية. بينما ابتكرت وكالة آلِن للتصميم الداخلي والهندسة المعمارية AAID  "آبي أنغوس" Abby Angus باستخدام المواد الموجودة في متناول اليد، بنفس الطريقة التي يمكن للطفل أن يبني بها عوالم كاملة من الأشياء اليومية من حوله. أمّا جينسلر Gensler فقد قدّمت رسماً كاريكاتورياً مذهلاً للجرّاء الصغيرة الفريدة المرسومة باليد وجميعها لديها معوّقات خاصة للغاية. واستخدمت "وودز باغوت" Woods Bagot في تصميمها رسومات يديوية من إبداع الأطفال لابتكار جرو لا بدّ وأنه منحهم الكثير من المتعة والفرح. وأخيراً، أضفى فريق إينجل وولف التوازن الذي يحتاجنا أصحاب الهمم أن نوفّره لهم.

وتحتلّ قصة فريق إينجل وولف Team Angel Wolf مكانة خاصة جداً في قلوبنا، حيث يتفهم نِك واتسون جيداً احتياجات جمهورنا من خلال ابنه "ريو" صاحب الاحتياجات الخاصة والذي ولد مصاباً باضطراب كروموزوميّ نادر يدعى "متلازمة دينوفو". ويشارك نِك مع ابنه وابنته في الأحداث الرياضية كعائلة، ما دفعهم إلى إنشاء مؤسسة غير ربحية هدفها نشر التوعية والتأثير الشامل على المجتمع.

هذه التصاميم هي بمثابة سائل تهدف إلى الحثّ على التغيير من خلال نشر الوعي حول هذه القضايا الرئيسة. ومن هنا، صرّح رئيسنا ومديرنا التنفيذي، آندي أوين: "منذ تأسيس هيرمان ميلر، أدّى تبنّي وجهات نظر متنوّعة - بما في ذلك تلك التي تتعارض مع التفكير السائد في ذلك الوقت - إلى تشكيل الشركة المبتكرة والرائدة التي نحن عليها اليوم. ولهذا السبب، يهمّنا أن نرحّب بالأفكار النابعة من أكبر عدد ممكن من وجهات النظر. ليس فقط لأنه الاختيار الصحيح والمنطقيّ، ولكن أيضاً من منطلق معرفتنا المبنية على التجربة بأن ذلك يجعلنا شركة أقوى."

في هذه المناسبة، علّق فارس سعيد، رئيس مجلس إدارة قرية سند قائلاً: "في عالم يكافح من أجل المساواة في الحقوق للجميع، يجب ألا ننسى أصحاب الهمم. ونحن، في قرية سند، نؤمن أنه بزيادة الوعي من خلال التدريب والتعليم، جنباً إلى جنب مع نهج العلاج المتكامل، يمكننا تشجيع الشمولية والتي ستدعم وتمهّد الطريق لأصحاب الهمم للانتقال نحو الاستقلاليّة. إن تلقّي جراء "ماجيس بابي" Magis Puppy وغيرها من المبادرات الرائعة لهي بمثابة تذكير لطيف بأننا لسنا وحدنا في رحلتنا."

وأضافت رانجيني رامناث، مديرة مركز النور لتأهيل ورعاية أصحاب الهمم: "نأمل أن تؤدي الرؤية للتنوّع والشمول التي تجمع بين مركز النور وهيرمان ميلر إلى شراكة دائمة تساعد على تحسين نوعية حياة أصحاب الهمم."

وقالت ستايسي ستيوارت، المديرة الإقليمية لهيرمان ميلر: "هذه هي المرة الأولى التي نستقدم فيها هذه المبادرة في المنطقة، فنحن نؤمن بقوّة التنوّع ونطمح لأن نكون مجتمعاً شاملاً في هيرمان ميلر. لقد تمعّنا في كيفية تطبيق قيمنا المتعلّقة بالتنوّع والمساواة والدمج في الممارسة العملية، وعلى الرغم من أنها خطوة صغيرة في هذا الاتجاه بالنسبة لنا هنا في المنطقة، فإننا نتطلّع إلى مزيد من التعاون والعمل مع هؤلاء الأشخاص الرائعين في المرحلة القادمة."