الأميركيون يفتتحون تشريع الطيران من دون طيّار

الأربعاء 30 كانون أول 2020

الأميركيون يفتتحون تشريع الطيران من دون طيّار

 .سمحت الولايات المتحدة الأميركية للطائرات المسيّرة الصغيرة بالتحليق فوق الناس وفي الليل

هذا ما أقرته إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية(FAA).

وستشجّع هذه الخطوة عمليات التسليم التجارية بشكل واسع.

تخطي الحاجز الأمني

كشفت إدارة الطيران الفيدرالية أنّ القانون  الذي طال انتظاره بشأن الطائرات بدون طيار ، والمعروفة أيضًا باسم المركبات الجوية غير المأهولة ، ستعالج المخاوف الأمنية من خلال طلب تقنية تحديد الهوية عن بُعد في معظم الحالات لتمكين التعرف عليها من الأرض.

 

القواعد القانونية

ستصبح القواعد القانونية سارية المفعول بعد 60 يومًا من نشرها في السجل الفيدرالي في يناير.

 سيكون أمام الشركات المصنعة للطائرات بدون طيار 18 شهرًا للبدء في إنتاج طائرات بدون طيار مزودة بمعرّف بعيد ، وسيكون أمام المشغلين سنة إضافية لتقديم معرّف عن بُعد.

وتتشدّد القواعد على الطيران ليلا.

بالنسبة للعمليات الليلية ، قالت إدارة الطيران الفيدرالية إنه يجب تجهيز الطائرات بدون طيار بأضواء مضادة للتصادم.

 تسمح القواعد النهائية بالعمليات على المركبات المتحركة في بعض الظروف.

توضيحات رسمية

قال مدير إدارة الطيران الفيدرالية ستيف ديكسون: "تفسح القواعد الجديدة الطريق لمزيد من دمج الطائرات بدون طيار في مجالنا الجوي من خلال معالجة مخاوف السلامة والأمن". "إنها تقربنا من اليوم الذي سنرى فيه بشكل روتيني عمليات الطائرات بدون طيار مثل تسليم الطرود."

السباق والمنافسة

تتسابق الشركات لإنشاء أساطيل طائرات بدون طيار لتسريع عمليات التسليم،فالولايات المتحدة لديها أكثر من 1.7 مليون تسجيل للطائرات بدون طيار و 203000 طيار عن بعد معتمدين من القوات المسلحة.

مواصفات

تزن الطائرات بدون طيار  0.55 رطل (0.25 كجم) أو أكثر ، ولكنها مطلوبة للطائرات الصغيرة بدون طيار في ظل ظروف معينة مثل الرحلات الجوية فوق التجمعات في الهواء الطلق.

كانت Alphabet’s Wing ، وهي وحدة شقيقة لمحرك البحث Google ، أول شركة تحصل على شهادة شركة النقل الجوي الأمريكية لطائرة بدون طيار.

في أغسطس العام الماضي ، تلقت خدمة الطائرات بدون طيار التابعة لشركة Amazon.com الموافقة الفيدرالية التي تسمح لتاجر التجزئة بالبدء في اختبار عمليات التسليم التجارية من خلال أسطول الطائرات بدون طيار.

كشفت شركة وول مارت في سبتمبر / أيلول إنها ستدير مشروعًا تجريبيًا لتوصيل منتجات البقالة والمنتجات المنزلية من خلال طائرات آلية بدون طيار ، لكنها أقرت بأنه "سيمضي بعض الوقت قبل أن نرى ملايين الطرود يتم تسليمها عبر طائرات بدون طيار".

أحدث الأخبار السبّاقة