رولز-رويس تكشف رأس الخيط لفكّ شيفرة رايث كريبتوس الغامضة

الاثنين 28 كانون أول 2020

رولز-رويس تكشف رأس الخيط لفكّ شيفرة رايث كريبتوس الغامضة

"تُعتبر رايث كريبتوس مجموعةً فريدة من نوعها أبدع في تصميمها فريق رولز-رويس، وتتضمّن المجموعة رموز تشفير يكتنفها الغموض والإثارة. واليوم، نكشف النقاب عن أول مفتاح حلّ للعملاء حول العالم تزامناً مع استلامهم لسياراتهم.

يحمل مجسّم روح السعادة الذي يزيّن غطاء المحرّك في كل سيارات رولز-رويس، مفتاح حلّ هذه الشيفرة الغامضة. فقد نُقشت كلمة كريبتوس في شيفرة رولز-رويس حول قاعدة المجسّم، وسيتمكّن العملاء من بدء رحلتهم في علم التشفير انطلاقاً من هذه المعلومة. كما سيحصل أول عميل ينجح في فكّ هذه الشيفرة على هدية مميّزة من رولز-رويس تقديراً لموهبته الاستثنائية!"

تورستن-مولر أوتفوش، الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس موتور كارز
كشفت رولز-رويس موتور كارز اليوم عن رأس الخيط لفكّ شيفرة مجموعة رايث كريبتوس التي تم طرحها مؤخراً. وتزامناً مع بدء استلام العملاء حول العالم لسيارات رايث كريبتوس المصنّعة بأعداد محدودة للغاية، تدعوهم رولز-رويس لبدء رحلة شيّقة لفكّ مضمون الرسائل الغامضة في العناصر التي أدخلها فريق بيسبوك ضمن التصميم الداخلي والخارجي للسيارة.
طُرحت سيارات مجموعة رايث كريبتوس البالغ عددها 50 في يوليو 2020، حيث تمّ تزويد كل منها بشيفرة من ابتكار كاترين ليمان، وهي مصمّمة في فريق بيسبوك لدى رولز-رويس. قالت ليمان في وقت سابق إنّ العثور على مفتاح الحلّ هو أول خطوة لفكّ الشيفرة الغامضة.
وفي غياب أي محاولات ناجحة لفكّ الشيفرة حتى الآن، تكشف رولز-رويس اليوم ان مجسّم روح السعادة في هذه المجموعة الغامضة يخفي كلمة "كريبتوس" بطريقة مشفّرة. ستساهم هذه الأحرف السبعة التي تمّ الكشف عنها في مساعدة العملاء على الانطلاق في رحلة استكشاف لتحديد هذه الأحرف على واجهة رايث كريبتوس المعقّدة.
كما تشير التطريزات على مساند الرأس إلى شعار RR وتساهم في فكّ الشيفرة. ويأمل فريق بيسبوك أن تساعد مفاتيح الحلّ هذه أصحاب السيارات للتوصّل إلى حلّ اللغز.
يمكن للعملاء إرسال محاولاتهم لفكّ الشيفرة عبر تطبيق Whispers التابع للعلامة بدءاً من فبراير 2021. وسيحصل أول عميل يحلّ اللغز على جائزة قيّمة وفاخرة.
يعرف شخصان فقط من دار رولز-رويس في جودوود، غرب ساسكس التسلسل الكامل للشيفرة وهما المصممة والرئيس التنفيذي. ويظل حلّ اللغز في ظرف مغلق داخل خزنت المدير التنفيذي.