محمد بن راشد للفضاء يعلن فتح باب التسجيل في المخيم الشتوي لـ "مستكشف الفضاء 2020

الأربعاء 09 كانون أول 2020

محمد بن راشد للفضاء يعلن فتح باب التسجيل في المخيم الشتوي لـ

يُعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن فتح باب التسجيل في مخيم " مستكشف الفضاء " الشتوي، الذي سيعقد "افتراضيا" خلال الفترة من 20-23 ديسمبر المقبل، للطلبة من عمر 11-14 عاما، بهدف إكسابهم مهارات علمية وعملية في قطاع الفضاء.


ويأتي تنظيم المخيم التعليمي ضمن أحد مبادرات مركز محمد بن راشد للفضاء لدعم التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات في هذا المجال، بما يعزز بناء جيل قادر على تبني التكنولوجيا المتقدمة وتقنياتها بهدف تطوير حلول مختلفة لتحديات المستقبل.
 ويعد المخيم جزءا من المبادرات التوعوية لمركز محمد بن راشد للفضاء حيث سينخرط المشاركون في ورش عمل تفاعلية تهدف الى تزويد الطلاب بتجربة استثنائية وفريدة لاستكشاف الفضاء تتضمن أنشطة تعليمية وتثقيفية وورش عمل يقدمها خبراء ومختصون في علوم الفضاء من مركز محمد بن راشد للفضاء عن علوم الكواكب، ومهام رائد الفضاء على متن محطة الفضائية الدولية ورحلات الفضاء المأهولة، وعلوم الروبوتات والذكاء الاصطناعي، ومشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" وكيفية رسم خرائط المريخ والكواكب. وأسئلة وأجوبة حول المريخ مقابل الأرض وغيرها من المواضيع الشيقة المتعلقة بمجال علوم الفضاء
وتعليقًا على فوائد المخيم للفئات الناشئة المستهدفة، قال عدنان الريس، مدير برنامج "2117" في مركز محمد بن راشد للفضاء: "يأتي تنظيم مركز محمد بن راشد للفضاء للمخيم، لتزويد شباب اليوم بالأدوات المناسبة للمساعدة في بناء مجتمع قائم على المعرفة ضمن توجهات القيادة الإماراتية، حتى يصبحوا قادة الغد. فيما سيوفر مخيم " مستكشف الفضاء "رؤى قيمة في الجوانب العملية والنظرية للفضاء والمجالات ذات الصلة، ويتيح الفرصة أمام الشباب لاستكشاف جانب هام من جوانب علوم الفضاء وتقنياته الحديثة التي تعتبر أساس للعلوم المتقدمة في كافة المجالات، والعمل على جمع الأفكار من قبل الشباب حول كيفية المساهمة في قطاع الفضاء والاستفادة منه."

" وأضاف الريس: “نحن واثقون من أن الشباب الذين يشاركون في المخيم سيتركون بصماتهم على قطاع الفضاء في السنوات القادمة".
ويدخل مخيم "مستكشف الفضاء" تحت مظلة مبادرات استراتيجية المريخ 2117 ويتم دعمه من قبل صندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لهيئة تنظيم الاتصالات، وذلك لإلهام الشباب ومنحهم تجربة استثنائية، ومساعدتهم على فهم كوكبنا والنظام الشمسي، وإثارة الشغف والاهتمام بالكون من خلال توفير منصة فريدة في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء.
يشترط التسجيل في المخيم الشتوي "مستكشف الفضاء" أن يكون المشارك طالبًا في أحد مدارس الدولة، ويتراوح سنه بين 11 و14 عامًا. حيث سيكون التسجيل متاحًا للمشاركين من الذكور والإناث، فيما يتاح التسجيل وتقديم المستندات عبر الرابط التالي. https://www.mbrsc.ae/virtualspacecamp/