هيونداي تتفوّق ببطارية السيارات الكهربائية

الأربعاء 02 كانون أول 2020

هيونداي تتفوّق ببطارية السيارات الكهربائية

 .تطرح مجموعة هيونداي موتور منصة للسيارات الكهربائية فقط مطلع العام المقبل

 ستستخدم المجموعة الكورية الجنوبية  تقنية البطاريات الخاصة بها لخفض وقت الإنتاج وتكاليفه.

خطة السوق

تؤكد الخطة على الجهود التي تبذلها مجموعة السيارات الخامسة عالميا، لتصبح لاعباً رئيسياً في سوق السيارات الكهربائية العالمية ، حيث يقوم صانعو السيارات بضخ مليارات الدولارات من الاستثمارات لتحسين تقنية البطاريات ، مما يحافظ على أسعار المحركات الكهربائية مرتفعة مقارنة بمحرك الاحتراق.

تتوقع شركة هيونداي أن تتيح لها منصتها الكهربائية العالمية المخصصة (E-GMP) استخدام تقنية وحدة البطارية الخاصة بها عبر طرز EV مختلفة وخفض عدد المكونات بنسبة 60٪.

 

بيان هيونداي

وذكرت الشركة في بيان: "ستكون E-GMP فعالة للغاية في توسيع مكانة القيادة الكهربائية للمجموعة لأنها ستمكن الشركة من توسيع مجموعة المركبات الكهربائية الخاصة بها خلال فترة قصيرة نسبيًا من خلال التوحيد القياسي".

ستوفر السيارة الكهربائية التي تعتمد على نظام E-GMP مدى قيادة يبلغ 500 كيلومتر (310 ميل) أو أكثر بشحنة واحدة ، وهو تحسن بنسبة 23٪ على الأقل من طراز كونا EV ، وهو أطول طراز لمدى القيادة بين مجموعات هيونداي للسيارات الكهربائية.

الطموح الكهربائي

تهدف شركة هيونداي موتور وشركتها الشقيقة كيا موتورز معًا إلى بيع مليون سيارة كهربائية في عام 2025 لتصبح ثالث أكبر بائع للسيارات الكهربائية في العالم.

وعدت الشركة الكورية الجنوبية بـ 23 مركبة كهربائية جديدة بما في ذلك 11 طرازًا كهربائيًا بالكامل بحلول عام 2025 وتخطط لتقديم عائلة (مجموعة) من المركبات الكهربائية تحت العلامة التجارية Ioniq اعتبارًا من أوائل العام المقبل لقيادة انتقالها على المدى القريب نحو إنتاج السيارات الكهربائية.