بيريللي أثبتت مكانتها بصفتها شركة رائدة عالمياً على مؤشرات داو جونز للاستدامة

الأحد 22 تشرين ثاني 2020

بيريللي أثبتت مكانتها بصفتها شركة رائدة عالمياً على مؤشرات داو جونز للاستدامة

أثبتت بيريللي مكانتها بصفتها شركة رائدة عالمياً بمجال الاستدامة في قطاع السيارات ومكوناتها على مؤشرات داو جونز للاستدامة (DJSI) على المستويين الأوروبي والعالمي.

وحصلت المجموعة التي تتخذ من ميلان مقراً رئيسياً لها على 84 نقطة بالمجمل، مقارنةً مع المعدل الوسطي في القطاع والبالغ 35 نقطة.

وتُعدّ مؤشرات داو جونز للاستدامة مؤشرات معدلة بالتعويم ومُقيّمة حسب رأس المال في السوق، وتقيس أداء الشركات المختارة وفقاً لمعايير حوكمة الشركات والمسؤولية الاجتماعية والبيئية. وتجمع مؤشرات داو جونز للاستدامة بين منهجية شركة ستاندرد آند بورز داو جونز لمؤشرات الأسواق القائمة على الشفافية وقواعد محددة، وبيانات قوية من تقييم استدامة الشركات الخاص بوكالة سام، وهو تقييم سنوي لممارسات الاستدامة التي تتبعها الشركات.

من جانبه، قال ماركو ترونشيتي بروفيرا، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيريللي: "يُعدّ تأكيد ريادة بيريللي العالمية في مؤشرات داو جونز إقراراً جديداً بقيمة دمج الاستدامة في استراتيجية تطوير شركتنا. كما يُعتبر الالتزام المستمر بتحسين الأداء الاقتصادي والاجتماعي والبيئي على طول سلسلة القيمة بأكملها، بدءاً من اختيار الموردين وضمان الصحة والسلامة في مكان العمل، إلى احترام البيئة واستدامة المنتجات الجديدة، أمراً أساسياً لنموذج أعمالنا الذي يهدف إلى توفير قيمة لجميع الأطراف المعنية.

 وبدوره قال مانجيت جوس، الرئيس العالمي لأبحاث وبيانات حوكمة الشركات والمسؤولية الاجتماعية والبيئية في وكالة إس آند بي جلوبال: "نهنئ شركة بيريللي على تضمينها في مؤشرات داو جونز للاستدامة في أوروبا والعالم. ويعكس مجيئها في مراكز متقدمة على مؤشرات داو جونز للاستدامة مكانتها الرائدة في مجال الاستدامة في القطاع، إذ شارك عدد قياسي من الشركات في تقييم استدامة الشركات لعام 2020 واتُّبعت قواعد أكثر صرامة للإدراج هذا العام، الأمر الذي يميّز شركة بيريللي ويكافئ التزامها المستمر تجاه الأفراد والكوكب".

وأُطلقت إس آند بي جلوبال مؤشرات داو جونز للاستدامة عام 1999، وتُعدّ من بين أهم مؤشرات سوق الأسهم فيما يتعلق بالاستدامة على المستوى العالمي. ويشمل التحليل السنوي أكثر من 7300 شركة وحوالي 95٪ من قيمة السوق العالمية.