الأمل قريبا في قيادة سيارة ذكية

الجمعة 20 تشرين ثاني 2020

الأمل قريبا في قيادة سيارة ذكية

 .بدأ منظمو سلامة السيارات في الولايات المتحدة إجراءات تنظيمية رسمية لاعتماد معايير أمان جديدة للسيارات ذاتية القيادة

أعلنت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) أنها أصدرت إشعارًا مسبقًا بوضع القواعد المقترحة للحصول على مداخل عامة بشأن كيفية ضمان سلامة السيارات ذاتية القيادة في المستقبل.

 تعمل شركات مثل General Motors Co و Alphabet Inc's Waymo و Tesla Inc على مركبات يمكنها قيادة نفسها.

 

القواعد الرسمية للأمان

قالت وزيرة النقل الأمريكية إيلين تشاو في بيان: "سيساعد وضع القواعد هذه في معالجة المخاوف العامة المشروعة بشأن السلامة والأمن والخصوصية من دون إعاقة الابتكار في تطوير أنظمة القيادة الآلية".

وستؤدي الإجراءات إلى إصدار الوكالة لوثائق توجيهية جديدة تتناول أفضل ممارسات الصناعة ، وتوفر المعلومات للمستهلكين أو اللوائح الرسمية بما في ذلك القواعد التي تتطلب الإبلاغ والإفصاح عن معايير السلامة الجديدة الملزمة قانونًا بشأن أنظمة القيادة الآلية، أي قواعد نهائية سيتم التوصل اليها في سنوات بعيدة.

 

الأسس والمرتكزات

وكشفت  الوكالة الأميركية  أنها تركز على الوظائف الأساسية الرئيسية لأنظمة القيادة الذاتية بما في ذلك كيفية استخدام أجهزة الاستشعار ؛ كشف مستخدمي الطريق الآخرين ؛ خطط الطريق يتخذ قرارات بشأن كيفية الاستجابة بشكل مناسب لمستخدمي الطريق وتنفيذ وظائف القيادة.

تسعى NHTSA إلى الحصول على مداخل لتطوير "إطار عمل يلبي الحاجة إلى سلامة المركبات ويقيّم درجة النجاح في جهود الشركات المصنعة لضمان السلامة".

 

أحدث الأخبار السبّاقة