قفزة نوعية لهوندا في السيارات ذاتية القيادة

الأربعاء 11 تشرين ثاني 2020

قفزة نوعية لهوندا في السيارات ذاتية القيادة

 

حققت شركة هوندا موتور نقلة نوعية في انتاج سيارات مستقلة في الشوارع المأهولة.

كشفت شركة هوندا موتور اليابانية أنها ستكون أول شركة لصناعة السيارات في العالم تنتج بكميات كبيرة سيارات مستقلة من المستوى 3 مزودة بأجهزة استشعار والتي ستسمح للسائقين التنقل بسياراتهم على الطرق السريعة المزدحمة.

وأعلنت هوندا في بيان صحفي: "تخطط هوندا لإطلاق مبيعات هوندا ليجند (سيدان فاخرة) مجهزة بمعدات القيادة الآلية المعتمدة حديثًا" قبل نهاية مارس 2021.

يعد السباق لبناء سيارات ذاتية القيادة ساحة معركة تكنولوجية رئيسية لشركات صناعة السيارات ، حيث تستثمر شركات التكنولوجيا مثل شركة Alphabet Inc الأم في Google أيضًا مليارات الدولارات في مجال من المتوقع أن يعزز مبيعات السيارات.

المباركة اليابانية

منحت الحكومة اليابانية شهادة السلامة لتقنية القيادة الذاتية "Traffic Jam Pilot" من هوندا ، والتي تسمح قانونًا للسائقين بإبعاد أعينهم عن الطريق.

قالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة اليابانية: "من المتوقع أن تلعب السيارات ذاتية القيادة دورًا كبيرًا في المساعدة على تقليل حوادث المرور وتوفير وسائل النقل لكبار السن وتحسين الخدمات اللوجستية".

مستويات القيادة الذاتية

هناك ستة مستويات من استقلالية السيارة ، من 0 إلى 5 ، تتراوح من السيارات اليدوية أو تلك ذات الوظائف البسيطة مثل مثبت السرعة إلى المركبات ذاتية القيادة بالكامل التي لا تحتاج إلى عجلات توجيه ، أو دواسات الفرامل والتسارع.

يمكن للسيارات من المستوى 2 ، الموجودة حاليًا على الطرق العامة ، التحكم في سرعتها وتوجيهها ، ولكن يجب أن يكون لديها سائق متيقظ قادر على التحكم في جميع الأوقات.

 في يوليو ، أعلنت شركة تصنيع السيارات الكهربائية الأمريكية Tesla Inc أنها "قريبة جدًا" من تحقيق المستوى الخامس للقيادة الذاتية.