ناسا ونوكيا توصلان الانترنت الى القمر

الثلاثاء 27 تشرين أول 2020

ناسا ونوكيا توصلان الانترنت الى القمر

اختارت ناسا شركة نوكيا لبناء أول شبكة خلوية على سطح القمر في مسار غزو الفضاء.

تكمن الفكرة في بناء ونشر أول حل LTE صغير الحجم ومنخفض الطاقة ومُصلَّب مساحة وشمولية، على سطح القمر في أواخر عام 2022.

 وللقيام بذلك ، دخلت نوكيا في شراكة مع أجهزة بديهية لدمج الشبكة التي سيتم تكوينها ذاتيًا عند النشر وبالتالي إنشاء أول نظام اتصالات LTE على سطح القمر.

البناء السبّاق

من خلال بناء أول شبكة LTE / 4G على سطح القمر ، ستتمكن نوكيا من توفير إمكانات اتصال مهمة لتطبيقات نقل البيانات المختلفة مثل وظائف القيادة والتحكم الحيوية ، والتحكم عن بعد في المركبات القمرية ، والتنقل في الوقت الفعلي ، وتدفق الفيديو عالي الدقة و خدمات أخرى.

 تعد تطبيقات الاتصال هذه كلها حيوية للوجود البشري طويل الأمد على سطح القمر.

ستكون شبكات الاتصالات الموثوقة والمرنة وعالية السعة أساسية لدعم الوجود البشري المستدام على سطح القمر. من خلال بناء أول حل شبكة لاسلكية عالية الأداء على سطح القمر ، ترسخ معامل Nokia Bell مرة أخرى راية الابتكار الرائد خارج الحدود التقليدية.

 

التراكمات الايجابية

يعلق ماركوس ويلدون ، كبير مسؤولي التكنولوجيا: "بالاستفادة من تاريخنا الثري والناجح في تقنيات الفضاء ، من ريادة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية إلى اكتشاف إشعاع الخلفية الكونية الميكروويف الناتج عن الانفجار الكبير ، فإننا نبني الآن أول شبكة اتصالات خلوية على الإطلاق على سطح القمر".

تخطي القساوة

تم تصميم شبكة Nokia القمرية لتحمل الظروف القاسية للإطلاق والهبوط على سطح القمر ، وللتشغيل في ظروف الفضاء الصعبة.

 تلبي الشبكة الخلوية المتكاملة، قيود الحجم والوزن والطاقة الصارمة جدًا للحمولات الفضائية في طريقة أو وسيلة مضغوطة للغاية.