الصين تدخل بقوة الى ميدان السيارات

الاثنين 26 تشرين أول 2020

الصين تدخل بقوة الى ميدان السيارات

 

يخطّط مصنع للسيارات الكهربائية لمجموعة جيلي الصينية لانتاج سيارات تحت علامة بوليستار الفاخرة.

تخطط شركة Zhejiang Geely Holding Group Co Ltd لبناء مصنع بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 30 ألف سيارة كهربائية فاخرة في مدينة تشونغتشينغ الغربية .

المنافسة في الصين

وتأتي هذه الخطة في الوقت الذي توسع فيه شركات صناعة السيارات الأجنبية ، بما في ذلك BMW AG و Tesla Inc ، إنتاج السيارات الكهربائية في أكبر سوق في العالم ، حيث تقوم بتوفير مكونات EV الرئيسية مثل البطاريات محليًا وغالبًا ما تقوم بتصدير المنتج النهائي.

 

الصناعة الواعدة

مجموعة جيلي التي تتخذ من هانغتشو مقراً لها هي أشهر صانع سيارات في الصين، وتمتلك فولفو للسيارات ولوتس ، وما يقرب من نصف شركة Proton و 9.7٪ من شركة Daimler AG. تخطط شركة Geely Automobile Holdings Ltd المدرجة في هونج كونج لتعويم شنغهاي.

من خلال شركة Polestar ، تصنع سيارات Polestar 1 الهجينة منخفضة الحجم، في غرب مدينة تشنغدو، وسيارات السيدان Polestar 2 الحجم في تايتشو في الشرق.

وتخطط لبدء إنتاج سيارة Precept ، التي عُرضت في معرض الصين للسيارات هذا العام.

السيارات الرياضية

تهدف Polestar في نهاية المطاف إلى تقديم سيارات أكبر وأكثر رياضية في صالات عرضها ، والتي تمتد حاليًا لتسع دول وتخطط لزيادة عددها إلى 45 من 23 بحلول نهاية العام.

وقال توماس إنجينلات الرئيس التنفيذي لبوليستار لرويترز إن الشركة تستكشف الأسواق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط.

 .أفادت رويترز أن جيلي تقوم أيضًا ببناء مصنع في الصين لتصنيع سيارات رياضية متعددة الأغراض تحت علامة لوتس 

أحدث الأخبار السبّاقة