صالة المرايا في الصين كنموذج لعرض السيارات

الثلاثاء 20 تشرين أول 2020

صالة المرايا في الصين كنموذج لعرض السيارات

تزين شركة RAAMS متجر NIO الرئيسي في الصين بأسقف عاكسة وأسطح خشبية.

يقع استوديو RAAMS للهندسة المعمارية في أعلى برج في مركز تيانجين المالي في الصين ، وقد صمم أكبر متجر رئيسي لشركة السيارات NIO ، والمعروف بتصميم وتطوير السيارات الكهربائية المستقلة المتميزة.

 

الفكرة المبتكرة

 بعيدًا عن الفكرة التقليدية لمعرض السيارات ، صمم المهندسون المعماريون مساحة يتم فيها تقديم المركبات كنمط حياة ، بدلاً من مجرد محركات للنقل.

تستوحي صالة العرض التي أطلق عليها استوديو RAAMS اسم "بيت المنازل" ، الإلهام من التصنيف السكني التقليدي "siheyuan" في العمارة الصينية ، حيث يتم تنظيم كل الوظائف حول عنصر مركزي.

التكوينات المتعددة

 يتكون المتجر من 10 برامج مختلفة ضمن مساحة متواصلة ، بما في ذلك منطقة عرض السيارة ، ومتجر NIO life ، ومنطقة المنتدى ، ومناطق الصالة ، والمقهى ، والمكتبة ، وغرف الاجتماعات ، وملعب الأطفال.

عند المدخل، يقسم الردهة المتجر إلى قسمين رئيسيين: المعرض حيث يمكن للمرء اكتشاف السيارات ، ونادي أعضاء NIO .

ترشد جدران التيرازو الضخمة الزائرين من خلال مدخل الى المتجر بالكامل ، بينما تنظم سلسلة من المساحات ذات الطبقات المتسلسلة الوظائف المختلفة وترتب مستويات الخصوصية في التسلسل الهرمي.

 يتبع التصميم العام المبادئ التي يتم تطبيقها عادةً عند إنشاء المتاحف والمعارض الفنية. باستخدام هذا النوع من التخطيط ، أنشأ فريق RAAMS رحلة كاملة للزوار.

 

الأولويات بحسب الحاجات

تم اختيار الأهمية النسبية بعناية ، من أجل عكس أصالة وجودة علامة NIO التجارية.

 تجلب الواجهة الزجاجية المنحنية الضوء، وتدمج الجزء الداخلي مع الخارج ، في حين أن التيرازو الأبيض المستمر يعطي الاستمرارية ، وتضفي ألواح خشب التنوب دوغلاس الدفء والراحة داخل المتجر.

 في منطقة المعرض ، تثير الجدران المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ شعورا "عالي التقنية" الذي يتماشى مع روح الشركة المبتكرة.

المرايا والأثاث 

 علاوة على ذلك ، فإن استخدام الأسقف المرآة يساعد في توسيع مساحة المعرض بصريًا ، وفي نفس الوقت ، يتم إنتاج عرض 360 درجة للمركبات.

السقف الخشبي للمتجر هو الأساس في الجذب البصري ، وهو شكل منحني من الألومنيوم بطبقات من الخشب ، مستوحى من كبائن الغابة.

 بصرف النظرعن هذه الميزة ، صمم الاستوديو أيضًا أثاثًا مميزًا ومصنوعًا حسب الطلب للداخل بأكمله.

  تم إنشاء مقعد دائري كبير للمنطقة متعددة الوظائف ، حيث يتم تنظيم الأحداث والمحاضرات. بالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم طاولة خشبية مشتركة بطول 10 أمتار للعملاء في منطقة النادي ، في حين أن السجاد الرمادي المخصص ، والطاولات الجانبية المطلية باللون الأبيض هي بعض قطع الأثاث الأخرى التي تمّ تصميمها