أسبوع تذوق المنتجات النيوزيلندية ينطلق في سوبرماركت الجزيرة في البحرين

الأربعاء 14 تشرين أول 2020

أسبوع تذوق المنتجات النيوزيلندية ينطلق في سوبرماركت الجزيرة في البحرين

في ظل الظروف التي فرضتها جائحة "كوفيد-19" في مختلف أرجاء العالم، بات من المهم وأكثر من أي وقت مضى أن نعرف المصدر الذي يأتي منه طعامنا، بل وأن نكون واثقين بأنه يتمتع بأعلى معايير الجودة والصحة والسلامة.

وتعتبر نيوزيلندا - الرائدة عالمياً في مجال سلامة الأغذية وإمكانيات تتبع المنتجات - مورّداً موثوقاً للمنتجات والمكونات عالية الجودة لأكثر من 140 دولة. وتبادر هيئة التجارة والمشاريع النيوزيلندية (NZTE) - الوكالة الحكومية المُكلّفة بمساعدة الشركات النيوزيلندية على النمو والتوسع على الصعيد الدولي - بتنظيم أسبوع تذوق المنتجات النيوزيلندية في فرع سوبرماركت الجزيرة بمنطقة الزنج في البحرين، حيث سيتمكّن المستهلكون من تذوق عينات من ألذ الأطعمة للعلامات التجارية في البلاد.


وكجزء من الحملة الحكومية "صُنع بعناية"، سيستمر أسبوع تذوق المنتجات النيوزيلندية من 15 إلى 21 أكتوبر 2020، ويستعرض منتجات أكثر من 20 علامة تجارية من الألبان واللحوم والمأكولات البحرية، ومنتجات العناية بالصحة والرفاهة. ويهدف الحدث إلى تسليط الضوء على العلاقة الخاصة التي يتمتع بها المنتجون في نيوزيلندا بالأرض والبحر؛ فهي علاقة ترتكز على الرعاية والاحترام، وفهم متأصل يؤمن بأنه عندما تزدهر الطبيعة، نزدهر جميعاً. وسيتمكن الزوار من تذوّق عينات من العلامات التجارية المعروضة على مدار الأسبوع.
وتشتهر المأكولات والمشروبات النيوزيلندية بمذاقها العالمي اللذيذ ونكهاتها الرائعة، لا سيما وأن البلاد تمتلك تربة غنية بالمغذيات، ومراعي شاسعة وخصبة، ومناخ معتدل، وسواحل عذراء، جنباً إلى جنب الرعاية والاهتمام والخبرة التي يتمتع بها المنتجون فيها.
وتعليقا على الحدث، قال أحمد زقوت، المفوض التجاري لأسواق المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وسلطنة عُمان في هيئة التجارة والمشاريع النيوزيلندية (NZTE): "تنعم نيوزيلندا بموارد طبيعية مميزة وبيئة مثالية لإنتاج الأطعمة والمشروبات. إن إطلاق أسبوع تذوّق المنتجات النيوزيلندية في البحرين بالشراكة مع سوبرماركت الجزيرة الرائد، يُعد فرصة ذهبية لعرض منتجاتنا المميزة للمستهلكين المحليين. إنها الرعاية المستوحاة من الارتباط الفريد الذي يتمتع به شعبنا مع الأرض والبحر، والتي تمكننا من تحويل خيرات الطبيعة إلى أطعمة ومشروبات رائعة حقاً. الرعاية هي ما يدفعنا إلى إنتاج أطعمة مغذية ولذيذة وآمنة وعالية الجودة، مع الالتزام بالممارسات الأخلاقية للإنتاج".


ومنذ العام 1965، يقدم سوبرماركت الجزيرة لمواطني البحرين مجموعة فريدة وحصرية من المنتجات من جميع أنحاء العالم. وتعليقاً على فرصة عرض المنتجات النيوزيلندية المميزة لعملائها، يقول أوجال موكرجي، المدير العام للمجموعة في الجزيرة: "تتمتع نيوزيلندا بسمعة طيبة وملموسة في المنتجات الطبيعية عالية الجودة وممارسات الاستدامة البيئية. نريد أن نقدم لعملائنا مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات، ولكن الأهم من ذلك، أن تكون ذات جودة عالية ومن مصدر يمكنك الوثوق به. إن الأغذية والمشروبات النيوزيلندية تحظى بالتقدير دائماً، وهي إضافة رائعة إلى عروضنا، ونتطلع لمعرفة انطباعات عملائنا أيضاً".
وتصدّر نيوزيلندا أكثر من نصف المواد الغذائية التي تنتجها، وتقدم منتجات غذائية ومشروبات عالية الجودة لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. إن الدراية والخبرة التي تتوارثها الأجيال هناك تعبّر عن معرفة الناس بكيفية الحصول على أفضل ما في الطبيعة، وهو ما يُفسّر سبب المكانة الرائدة التي تتمتع بها نيوزيلندا كأكبر بلد مُصدّر لمنتجات الألبان في العالم، وكذلك شهرتها في جميع أنحاء المعمورة بما تقدمه من لحوم الضأن والأبقار، والتفاح والكيوي، والعسل، وجراد البحر، والأطعمة المُعلّبة.


ويمتاز نظام سلامة الأغذية في نيوزيلندا بشفافية كبيرة ودقة عالية، وتشرف عليه الحكومة بصورة مباشرة، ويشتمل على قوانين واضحة لسلامة الأغذية يتم الالتزام بها وتطبيقها عبر سلسلة التوريد والإنتاج. ويضمن ذلك أن الغذاء آمن للاستهلاك، حيث يتم تحديد المخاطر وإدارتها، مما يُعزز من سمعة نيوزيلندا وممارساتها الصارمة في مجال سلامة الأغذية. كما أن أي طعام يتم تصديره من نيوزيلندا يجب أن يتّبع قوانين صارمة أيضاً للتصدير.


تفضلوا بزيارة وتذوّق أشهى الأطعمة والمشروبات خلال أسبوع تذوّق المنتجات النيوزيلندية في الموقع الرئيسي للحدث  فرع الزنج
محل رقم 83، بناية 130، أم اشعوم، شارع 20، الماحوز 332
ساعات عمل المتجر الرئيسي: من 7 صباحاً وحتى منتصف الليل.
لمزيد من المعلومات: www.newzealandbusiness.nz/tastenzbahrain