ويتروس أند بارتنرز الإمارات تدعم جهود حماية البيئة بتطبيق رسوم على شراء الأكياس البلاستيكية

الأربعاء 07 تشرين أول 2020

ويتروس أند بارتنرز الإمارات تدعم جهود حماية البيئة بتطبيق رسوم على شراء الأكياس البلاستيكية

أعلنت "ويتروس أند بارتنرز" عن بدء تطبيقها رسوم على الأكياس البلاستيكية بقيمة 25 فلساً في محلاتها بدولة الإمارات العربية المتحدة اعتباراً من 1 أكتوبر الجاري. وتسعى محلات البقالة البريطانية عالية الجودة بهذه الخطوة للحد من النفايات البلاستيكية ودعم جهود حماية البيئة، من أجل تأمين مستقبل صحي أكثر للناس ولكوكب الأرض.


وكجزء من برنامجها للاستدامة "Partners Against Waste"، والذي يعبر عن تعهّد الشركة بمستقبل خالٍ من النفايات، سيتم التبرع بجميع عائدات بيع الأكياس البلاستيكية إلى المنظمة غير الربحية جمعية الإمارات للطبيعة - الصندوق العالمي للطبيعة. ومن خلال قيادة رحلة التغيير، ترغب "ويتروس أند بارتنرز الإمارات" في تشجيع عملائها للتحول إلى استخدام الأكياس المستدامة والقابلة لإعادة الاستخدام كجزء من تجربة التسوق الخاصة بهم.


ولا يعتبر التخلص من المواد البلاستيكية غير الضرورية من أولويات محلات البقالة وحسب، بل هي غاية تتربّع على رأس أجندة حكومة الإمارات العربية المتحدة. ففي هذا العام، أعلنت كل من إمارة أبوظبي وإمارة رأس الخيمة عن التخلص التدريجي والكامل من الأكياس البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة في جميع منافذ البيع بالتجزئة بحلول عام 2021. ووفقاً وزارة التغیر المناخي والبیئة الإماراتية ، يتم استخدام ما يقرب من 11 مليار كيس بلاستيكي في الدولة كل عام - بمعدل 1,184 للفرد، مقارنة بمعدل الاستخدام العالمي البالغ 307 للفرد.


وقال سونيل كومار، الرئيس التنفيذي لشركة "فاين فير فودز" التي تدير محلات "ويتروس الإمارات": "هذه الرسوم الجديدة هي جزء من الإلغاء التدريجي لاستخدام الأكياس البلاستيكية، بما يتماشى مع السياسات التي تتبعها الحكومة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة - وهي من المبادرات التي نحرص على اتباعها بدورنا. إننا ملتزمون بتقليل تأثيرنا على البيئة، وبينما نعلم أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، فإن التخلص من الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الفردي يعد خطوة رئيسية في الاتجاه الصحيح. وحتى الآن، تلقينا انطباعات إيجابية للغاية من عملائنا".
وكجزء من جهودها لمساعدة عملائها على التسوق بطريقة أكثر استدامة، توفر "ويتروس أند بارتنرز الإمارات" مجموعة من الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام، والتي يمكن شراؤها ابتداءً من 3.5 درهم، سواء في المتجر أو عبر الإنترنت. وتتوفر تشكيلة من الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام للمنتجات الغذائية، والتي يمكن شراؤها بمبلغ 21 درهم، حيث تساعد كذلك على الحد من استخدام المواد البلاستيكية عند التسوق وشراء الفواكه والخضروات. وفي مارس 2020، افتتحت محلات البقالة فرعاً لها في "دبي موتور سيتي" - وهو أول سوبرماركت وموقف للسيارات مجهز بألواح شمسية صديقة للبيئة.  


وبالنظر إلى المستقبل، التزمت "ويتروس أند بارتنرز" أيضاً بجعل مواد التعبئة والتغليف الخاصة بمنتجات علامتها التجارية قابلة لإعادة الاستخدام بحلول عام 2023، بحيث يمكن إعادة تدويرها على نطاق واسع أو تسميدها في المنزل، وتعهّدت بما يلي:


إزالة 20% من البلاستيك من منتجات علامتها التجارية الخاصة بنهاية 2021
التأكد من احتواء مواد التعبئة والتغليف للعلامات التجارية التي تقدمها، وكذلك منتجات علامتها  التجارية الخاصة على 30% على الأقل من مواد قابلة لإعادة التدوير بحلول 2021
التخلص التدريجي من البلاستيك غير القابل لإعادة التدوير من جميع مواد التعبئة والتغليف للعلامات التجارية التي تقدمها وكذلك منتجات علامتها التجارية الخاصة بحلول 2021
تقليل كمية مواد التعبئة والتغليف لمنتجات علامتها التجارية الخاصة، بما في ذلك البلاستيك، بمقدار الثلث بحلول عام 2023
واستناداً إلى فلسفة راسخة تجسّد مبدأ "الجودة وليس الكمية" في جميع جوانب أعمالها التجارية، تواصل العلامة التجارية عملها الإبداعي للتقليل من أثرها البيئي وانبعاثاتها الكربونية. وتؤمن أيضاً أنه يمكن لأطعمتها أن تكون قوة مؤثرة من أجل الخير، من خلال التحلي بالنزاهة، وتجنّب أي هدر، والتأثير في حياة أولئك الذين يصنعونها ويأكلونها ويستمتعون بمذاقها.