رولز-رويس تستأنف العمل بنظام المناوبتين بالفريق كاملا

الثلاثاء 15 أيلول 2020

رولز-رويس تستأنف العمل بنظام المناوبتين بالفريق كاملا

"إنّه لإنجاز كبير أن نُعيد الزخم لعمليات الإنتاج لدينا وبنظام المناوبتين بعد أربعة أشهر فقط على تحوّلنا إلى أول شركة لصناعة السيارات في المملكة المتحدة تستأنف عمليات التصنيع بعد فترة الحجر المنزلي. يعكس هذا الإنجاز قوة شركتنا وقدرتها على التكيف مع شتى الظروف على المدى الطويل بالإضافة إلى الطلب الكبير على منتجاتنا حول العالم، لاسيما بعد إطلاق طراز جوست الجديد."

تورستن-مولر أوتفوش، الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس موتور كارز


يسرّ رولز-رويس موتور كارز أن تعلن استئناف الشركة لعمليات الإنتاج بنظام المناوبتين في مركزها العالمي للتميّز في الصناعة الفارهة في جودوود، غرب ساسكس. وتأتي هذه الخطوة لتؤكّد عودة الإنتاج إلى المستويات التي كان عليها قبل فترة الحجر المنزلي من دون الاستغناء عن أي عامل وبوجود كافة عمّال التصنيع في موقع العمل. وحرصاً على سلامة موظفيها، تتّبع الشركة إجراءات صارمة في ما يتعلق بالصحة والسلامة والنظافة تماشياً مع أحدث التوجيهات الرسمية.

كما يأتي استئناف المناوبة الثانية بعد أسبوعين فقط على الإطلاق العالمي لطراز جوست الجديد أمام وسائل الإعلام العالمية والرأي العام. يستمرّ الطلب على كافة طرازات رولز-رويس بالتزايد في الأسواق العالمية، لاسيّما في البلدان التي تجاوزت مرحلة تفشّي الفيروس.

حين دعت الجهات الرسمية لملازمة المنازل في أول الأزمة، علّقت رولز-رويس طوعاً عملياتها الإنتاجية حرصاً منها على سلامة موظفيها، ومورّديها وعائلاتهم. وفي 4 مايو، أصبحت أول شركة لصناعة السيارات في المملكة المتحدة تُعيد فتح أبوابها وتعمل بنظام المناوبة الواحدة حيث عمل موظفو المكاتب من منازلهم كلما سمحت الظروف. وقد تم استئناف مراسم تسليم العملاء سياراتهم في مطلع يونيو، مع الحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي.

من جهته، أضاف مولر-أوتفوش قائلاً: "تسود رولز-رويس أجواء من الطاقة والحماس والتفاؤل المتجدّد. وأنا أشعر بأنّ المستقبل أمامنا مشرق للغاية. كما أؤمن بأنّ روحنا هذه تمدّ المجتمع المحلي والقطاع والبلد ككلّ بطاقة إيجابية قادرة على تخطي كل الصعاب. أودّ أن أشكر فريقي على عزيمته والتزامه الذي أتاح لنا بلوغ هذه المرحلة بسرعة هائلة. يسرّني أنّنا استطعنا تجاوز هذه الظروف من دون تعريض سلامة موظفينا للخطر، ما يبرهن أنّ رولز-رويس هي عائلة نعتني فيها ببعضنا البعض. ويسعدني خصوصاً أننا حافظنا على القوى العاملة دون الاستغناء عن أي فرد، إذ أنّ مهاراتهم ومواهبهم هي عماد نجاحنا وتميُّزنا كالشركة الأكثر ديناميكية، وروعةً وتشويقاً في العالم".