أبواب دبي مفتوحة مجددا

الاثنين 22 حزيران 2020

أبواب دبي مفتوحة مجددا

تفتح دبي أبوابها للسيّاح والزائرين ابتداء من يوليو تموز.

وستسمح للمقيمين من أصحاب الإقامات الصادرة من الامارة بالعودة بدءا من اليوم الاثنين.

خطوتان تعبران عن تخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا.

البيان الرسمي

ففي بيان صدر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، ذكر أنّه يتعين على القادمين تقديم شهادات تثبت خضوعهم حديثا للكشف عن فيروس كورونا، وخلوهم من الفيروس، أو الخضوع لفحوص لدى وصولهم إلى مطارات دبي.

وأضاف البيان أنه سيسمح للمواطنين والمقيمين بالسفر للخارج بدءا من الثلاثاء 23 يونيو حزيران.

وذكر المكتب الإعلامي أنّ هذه الخطوة جاءت "تيسيرا على الراغبين في السفر سواء قدوما أو للمغادرة لوجهة خارجية ممن تأثرت خطوط سفرهم بسبب تعليق رحلات الطيران في  العالم وإغلاق أغلب دوله مطاراتها في وجه حركة الطيران الدولي".

شروط الدخول الى المطار

وأشار البيان إلى أن القادم إلى دبي عبر مطاراتها يجب عليه استيفاء شروط الدخول إلى الدولة مع إلزامية حصوله على تأمين صحي دولي، والخضوع لقياس درجة الحرارة من خلال الماسحات الحرارية، وإبراز ما يثبت خلوه من الفيروس عند الوصول إلى مطارات دبي.

مكافحة كورونا

جاء هذا الإعلان بعد أكثر من شهرين على فرض دولة الإمارات قيودا صارمة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوقفت الإمارات كل الرحلات الجوية للركاب في مارس آذار، وحظرت دخول الأجانب باستثناء من يحملون تصريحا بالإقامة مع اشتراط الحصول على موافقة من حكومة الإمارات قبل العودة.

التخفيف التدريجي

وخلال الأسابيع القليلة الماضية تم تخفيف الكثير من هذه القيود مما سمح باستئناف عدد محدود من الرحلات الجوية، وتم رفع قيود محلية مثل إغلاق المراكز التجارية، وعادت الأعمال التجارية لممارسة نشاطها.

وفي الأسبوع الماضي سمحت الإمارات للمواطنين والمقيمين بالسفر إلى دول تعتبر منخفضة الخطورة فيما يتعلق بالإصابة بفيروس كورونا.