فورمولا١ الافتراضية يحصد بطولتها جورج راسل

الاثنين 25 أيار 2020

فورمولا١ الافتراضية يحصد بطولتها جورج راسل

فاز جورج راسل سائق وليامز بجائزة موناكو الكبرى بسلسلة فورمولا 1 الالكترونية بدلا من السباق الواقعي.

وأنهى إستيبان جوتيريز سائق مرسيدس الاحتياطي السباق في المركز الثاني متأخرا عن راسل بفارق 39 ثانية، وخلفه شارل لوكلير سائق فيراري في سباق بلاده حيث كان يجلس على جهاز المحاكاة في منزله في موناكو.

الفوز الثمين

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لراسل في البطولة الافتراضية التي تشهد مشاركة سائقي فورمولا 1 ضد بعض المشاهير من أجل إمتاع الجماهير بعدما تأجلت بداية الموسم بسبب جائحة فيروس كورونا.

السباق المُغاير

وفي الواقع، كان السباق سيتوقف كثيرا في ظل حوادث الاصطدام لكن في العالم الافتراضي لا يحدث ذلك.

ولم يشهد السباق الافتراضي استخدام سيارة الأمان بينما نجح بعض السائقين في تجاوز سيارات أمامهم بأسلوب لم يكن ليحدث على أرض الواقع في الحلبة المعروفة بصعوبة التجاوز عليها.

القواعد الصارمة

وشهد السباق العديد من العقوبات حتى أن الإيطالي فيتانطونيو ليوتزي سائق فورمولا 1 السابق تم استبعاده بسبب كثرة العقوبات الموقعة عليه.

وشارك ثمانية سائقين من فورمولا 1 في التجارب التأهيلية، من بينهم فالتيري بوتاس سائق مرسيدس في مشاركته الأولى، والفرنسي إستيبان أوكون سائق رينو والذي فشل في التأهل للسباق.

واحتل بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال المركز 16 في مشاركته الأولى مع مكلارين متأخرا بثلاثة مراكز عن تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد.

السينما حاضرة أيضا

وفي وقت سابق من يوم الاحد تجول لوكلير في شوارع موناكو الحقيقة بسيارة فيراري إس.إف90 ستراديل الرياضية في مشاركته في فيلم "اللقاء الكبير" (لوجراند رينديه-فو) القصير للمخرج كلود لولوش.

وسيُعرض الفيلم، الذي تم تصويره بعد شروق الشمس بقليل، في 13 يونيو حزيران.

ويعيد المخرج الفرنسي صناعة فيلم "كان لقاء" (سيتيه آن رينديه-فو) عام 1976، الذي كان يصور قيادة غير مشروعة على سرعة عالية في شوارع باريس في الساعات الأولى من الصباح للوصول لمقابلة امرأة عند كاتدرائية القلب المقدس.

المصدر:وكالة رويترز