تعلّم فنون الخط العربي من بيتك

الأحد 24 أيار 2020

تعلّم فنون الخط العربي من بيتك

 تطلق السعودية  أول منصة للتعلم الإلكتروني في العالم للفنون الزخرفية الإسلامية.

يمكن للخطاطين الناشئين والفنانين الراسخين الآن استكشاف الخط العربي والفنون الإسلامية من منازلهم في مرحلة الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا.

تحتفل وزارة الثقافة السعودية الآن بهذا التراث الغني للفنون الإسلامية من خلال إطلاق أول منصة للتعلم الإلكتروني في العالم ، مما يتيح للخطاطين المتميزين تبادل معارفهم من خلال الدورات التدريبية والمشاريع وورش العمل من منازلهم الخاصة.

من المقرر أن تفتتح المملكة العربية السعودية متحفًا للفن الحديث بمبادرة من عام الخط العربي وبرنامج جودة الحياة ، وسيشرف على المنصة الخطاطون البارزون في  كل من المملكة وفي العالم العربي بهدف تعزيز التبادل الثقافي.

 سيتم منح المهتمين بتعلم فن الخط العربي فرصة لحضور الدروس التي يقدمها كبار المتخصصين في هذه الصناعة الفنية ، مما يوفر منصة للمبدعين الثقافيين للتفاعل مع أقرانهم الدوليين.

 سيتمكن المشاركون من اختيار نمط الخط بالإضافة إلى الخطاط المحدد الذي يرغبون في التعلم منه عند اختيارهم من مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية ، بما في ذلك الخط العربي والتذهيب وصنع اللوحات.

 المشاركون مدعوون أيضًا لدراسة تصميم الخطوط ، حيث سيتعلمون كيفية إنشاء خطوط الكمبيوتر العربية.

 تعد المنصة أيضًا طريقة رائعة لكل من الخطاطين الناشئين والفنانين الراسخين لاستكشاف هذا الشكل الفني القديم من المنزل حيث يكافح العالم بشكل جماعي جائحة الفيروسات التاجية.

أحدث الأخبار السبّاقة