لوفرين:الصمود الذهني في زمن كورونا

الأحد 03 أيار 2020

لوفرين:الصمود الذهني في زمن كورونا

 أكدّ المدافع الكرواتي ديان لوفرين لاعب ليفربول أنّ الصمود في العزل الوقائي بسبب كورونا هو معركة ذهنية.

واعتبر أن هذا الصمود لا يستبعد الجهود الفردية للحفاظ على اللياقة البدنية.

الاعتماد على النفس

ونقلت صحيفة سبورتسكي نوفيستي البارزة في كرواتيا في نسختها الإلكترونية عن المدافع الكرواتي الدولي قوله "لم يكن الأمر سهلا في ظل وجودنا داخل جدران بيوتنا طوال 46 يوما في الوقت الراهن".

وأضاف لوفرين "الجانب النفسي هو الأمر الأصعب. وأنا أحاول أن أعتمد على نفسي قدر الإمكان وأركل الكرة في المكان قليلا مع ابني على العشب في بيتنا لكن التدريب مع الفريق أمر مختلف تماما".

ولا يزال الدوري الإنجليزي الذي توقف في التاسع من مارس معلقا وغير قادر على اتخاذ أي خطوة قبل صدور قرار حكومي في الأسبوع المقبل فيما يتصل بإمكانية تغيير القيود الوقائية المفروضة.

وعقدت جميع فرق البطولة العشرين مؤتمرا يوم الجمعة بحثوا خلاله خطط العودة للتدريب في وقت لاحق من مايو أيار الجاري مع إمكانية عودة المباريات الرسمية بعد ذلك في يونيو حزيران.

وأكد لوفرين (30 عاما) المولود في البوسنة إنه من الصعب الحفاظ على المعنويات والحماس في ظل الروتين اليومي مع استمرار هذه الظروف الاستثنائية.

يوميات صعبة

وقال: "أحاول الحفاظ على روحي المعنوية وحماسي في الاستمرار قدر الإمكان. أنهض صباحا وأقول لنفسي أنني سأنهك نفسي في التمرينات اليوم ونجحت على الأقل في خفض وزني بعض الشيء".

وأضاف".. لكن لا يوجد بديل للتدريبات مع الفريق التي تستمر لمدة 90 دقيقة في كل مرة".

التخوّف من الآتي

وأضاف ”أتمنى أن يتوصل ألكسندر تشيفرين (رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا) وبقية المسؤولين في اليويفا والفيفا (الاتحاد الدولي) لحل مناسب حتى لا نضطر لخوض 15 مباراة خلال 30 يوما.

وقال"نحتاج لوقت للتعافي. هذا الوقت لم يكن للتعافي لأن اللاعبين بحاجة للتعافي ذهنيا من تأثير الجائحة وإجراءات العزل الصحي التي نتجت عن تفشي الفيروس".

وتتجه الاتحادات الكروية الى اللعب في ملاعب محايدة،ووفق القواعد الخاصة بالصحة والسلامة.

ليفربول المتصدّر

وفي الدوري الإنجليزي ،وبكل جدارة، يتصدر ليفربول الترتيب برصيد 82 نقطة من 29 مباراة بفارق 25 نقطة عن أقرب الملاحقين مانشستر سيتي حامل اللقب الذي لعب 28 مباراة وهو بذلك بات على أعتاب التتويج باللقب للمرة الأولى منذ 1990.

المصدر:وكالة رويترز