رحلة فضائية مع الناسا من منزلك

الأحد 19 نيسان 2020

رحلة فضائية مع الناسا من منزلك

تقدم وكالة ناسا في المنزل جولات افتراضية  في الفضاء، ومقاطع فيديو رائعة وتسجيلات صوتية وكتبا إلكترونية.

أطلقت وكالة ناسا مبادرة جديدة تسمى "وكالة ناسا في المنزل" ، حيث ستعرض وتشرك المشاهدين في اكتشافات الوكالة وأبحاثها واستكشافها العالم والكون ، كل ذلك من  منزلك.

محتوى المبادرة

 يضم المشروع مجموعة من مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية المهمة ، والكتب الإلكترونية التي تتناول مواضيع متنوعة ، وجولات الواقع الافتراضي والمعزز  بتلسكوب هابل الفضائي ومحطة الفضاء الدولية ، بالإضافة إلى تطبيق يضعك في مقعد الطيار في مكوك ناسا.

الناسا في منزلك

تدرك الناسا "أنّ  الناس في كل مكان ، وخصوصا الطلاب ، يبحثون عن طرق للخروج من المنزل دون مغادرة منزلهم" بحسب ما  قالته بتينا إنكلان ، المديرة المساعدة لمكتب اتصالات وكالة ناسا، فكشفت عن أنّ  "لدى وكالة ناسا طريقة تمكنهم من النظر إلى السماء ورؤية أنفسهم في الفضاء مع زرع أقدامهم بأمان على الأرض ، ولكن خيالهم ينطلق  للاستكشاف في كل مكان نذهب إليه(الناسا). لقد وضعنا تلك المعلومات في متناول يدهم. نأمل أن يتمكّن الجميع للحظات من اكتشاف وكالة ناسا في المنزل. "

المعرفة الآمنة

تسلط وكالة ناسا في المنزل أيضًا الضوء على الموارد والنشاطات التعليمية والترفيهية للبالغين والأطفال على حد سواء.

 تتيح المبادرة الوصول إلى كل خطط الدروس الرسمية، وإلى صور وقصص مذهلة عن كيفية مساعدة العلم والاستكشاف للعالم.

 بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في ممارسة العلوم الآمنة في المنزل ، تتوفر الفرص للعلماء - المواطنين ، مما يتيح لهم المساهمة في البحث المستمر الحقيقي. وهذا يشمل البحث عن الأجسام الغريبة، والكواكب المنسيّة، والمساعدة في تتبع التغيرات في السحب والمياه والنباتات والحياة الأخرى، ودعم جهود تحديد عوامل  تغير المناخ.

أحدث الأخبار السبّاقة