سباقات فورمولا١ خلف الأبواب المُغلقة

الجمعة 17 نيسان 2020

سباقات فورمولا١ خلف الأبواب المُغلقة

لم ينطلق موسم فورمولا 1 مع تأجيل سبعة سباقات حتى الآن ويتحدث منظمون عن احتمال تقليص الجدول وامتداده للعام المقبل.

وقد تنطلق بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات خلف أبواب مغلقة بسبب وباء كوفيد-19 لكن ربما سيتعين على الرياضة إجراء تغييرات كبيرة للحصول على الضوء الأخضر لانطلاق السباقات.

تمديد الحظر

وتم تمديد الحظر المفروض على التجمعات والفعاليات الجماهيرية في أنحاء أوروبا إلى يوليو تموز واغسطس اب المقبلين رغم أن بعض الدول بدأت في تخفيف قيود العزل العام الصارمة التي تسببت في توقف النشاط الرياضي.

سباق خلف الأبواب

وقال روس براون مدير إدارة رياضة المحركات في بطولة فورمولا 1 هذا الشهر "ندرس الخيارات اللوجستية لإقامة سباق خلف أبواب مغلقة. كيف سننقل المشاركين إلى هناك؟ كيف نحميهم؟ كيف نجعل الأجواء آمنة؟.يتم دراسة كل الأفكار".

وقد يعني هذا تخصيص بعض الحلبات الأوروبية الدائمة مثل سيلفرستون في بريطانيا ورد بول رينج في النمسا وقطالونيا في اسبانيا ولو كاستوليه في فرنسا وهانجارورينج قرب بودابست لاستضافة أكثر من سباق بدون جماهير.

غياب المشجعين

وقال فيرنر كوجلر وزير الرياضة ونائب المستشار النمساوي إن حكومة بلاده لا تمانع في إقامة سباق جائزة النمسا الكبرى للسيارات دون حضور مشجعين اذا تم رفع القيود على السفر مع وجود ضمانات للحفاظ على صحة وسلامة المشاركين.

وقال كريستيان هورنر رئيس رد بول إن حلبة سبيلبرج المملوكة لشركة مشروبات الطاقة جاهزة تماما لاستضافة سباقات.

وأبلغ هورنر شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "يمكن أن تكون جاهزة في فترة قصيرة جدا لتلبية معايير الاتحاد الدولي للسيارات. لذا فان إقامة سباق هناك بدون جماهير خيار يسهل تحقيقه".

المصدر: وكالة رويترز