التون جون يغني من مطبخ بيته

الاثنين 30 آذار 2020

التون جون يغني من مطبخ بيته

 شارك مغنون من منازلهم في حفل خيري لصالح المحاربين ضدّ فيروس كورونا.

غنت بيلي إيليش من على الأريكة، وعزف إلتون جون الموسيقى من منزله، وغنى فريق باك ستريت بويز في تناغم برغم وجود أفراده في خمسة أماكن مختلفة، مع مشاركة عشرات من نجوم الموسيقى في حفل خيري خاص واستثنائي حمل اسم "آي هارت ليفينج وسام كونسيرت فور أمريكا"..

ومن بين من شاركوا أيضا في الحفل ،ماريا كاري وكاميلا كابيلو وأليشيا كيز وشون مينديز وسام سميث.

العرض التلفزيوني

والعرض الذي استمر ساعة واحدة، وبثته محطة فوكس التلفزيونية من دون إعلانات، هو أكبر جهد فني مشترك لرفع الروح المعنوية خلال فترة مكافحة الوباء ولجمع الأموال دعما لمن يواجهون المرض في الصفوف الأمامية، ولتذكير الأمريكيين بغسل أيديهم باستمرار، وبالحفاظ على التباعد الاجتماعي لمنع انتشار الفيروس.

الصفوف الأمامية

وقال إلتون جون الذي شارك في الحفل من مطبخه "هناك أطباء وممرضون وعلماء في الصفوف الأمامية... نأمل في أن ينجح هذا القدر اليسير من الترفيه في أن يغذي ويوقد أرواحكم".

لقطات نادرة

وظهر في الفيديو مشاهير آخرون، مثل الفنانة الكوميدية إلين ديجينريس، ومغني موسيقى الريف الأمريكي تيم مكجراو.

 وتم تصوير كل الفقرات التي تضمنها الحفل بالهواتف الذكية أو الكاميرات المنزلية أو عبر منصات على الإنترنت.

شهود عيان

وتخللت الفقرات والأغنيات رسائل قصيرة. وقصص شخصية، رواها أطباء وممرضون، وسائقو شاحنات، وعاملون في متاجر بقالة، وآخرون من العمالة الضرورية الذين ينزلون لأعمالهم بينما يخضع ملايين الأمريكيين لأوامر البقاء في المنزل.

 

وشجع الحفل، الذي بثته أيضا محطات إذاعية على مستوى الولايات المتحدة، المستمعين والمشاهدين على التبرع لمنظمتين خيريتين هما "فيدينج أمريكا" و"فيرست ريسبوندرز تشيلدرنز فاونديشين".

ولم يُعرف بعد المبلغ الذي تمكن هذا الحفل من جمعه، لكن شركة بروكتر آند جامبل ومحطة فوكس تقاسمتا أول مليون دولار يتمكن الحفل من جمعها في الدقائق العشر الأولى.

شهادة ونصيحة

وقالت ليدي جاجا "قلبي مع من فقدوا أحباءهم ومع من فقدوا وظائفهم".

وقال إلتون جون "بعد أن نخرج من تلك الأزمة المروعة، أتمنى أن نكون أكثر لطفا مع بعضنا البعض وأكثر عدلا مع بعضنا البعض".

المصدر: وكالة رويترز

أحدث الأخبار السبّاقة