متاحف رائدة في العالم لاستكشافها رقميًا

الثلاثاء 24 آذار 2020

متاحف رائدة في العالم لاستكشافها رقميًا

 انتقل إلى بعض أفضل المتاحف في  العالم وأنت مرتاح في منزلك من خلال منصة Google Arts & Culture

في هذه الأوقات غير المسبوقة ، حيث يخطط الملايين من الناس  للبقاء في منازلهم لفترة زمنية غير محددة، تحاشيا لمخاطر فيروس كورونا.

ومن أجل تمضية الوقت المهدور بشكل مفيد،تعاونت Google Arts & Culture مع أكثر من 2500 متحف ومعرض في العالم لإنشاء جولات افتراضية ومحتوى استثنائي.

 على الرغم من أنه لا يمكن لأي منصة رقمية أن تلتقط سحر وخوف التجول في متحف شخصيًا ، فإن مشروع رقمنة الفن من Google هو الخيار الأفضل.

متحف المتروبوليتان للفنون ، نيويورك

يمكنك التجول في غرفه المترامية الأطراف المليئة بالآثار واللوحات ، وحفل زي Met Gala الفخم .

والمعروف أنّ هذا المتحف يستضيف سنويا عرض أزياء معهد غالا، والمعروف أيضا باسم ميت بول،يُعد سنويا لجمع التبرعات في مدينة نيويورك.

يتم عرض أعمال الأزياء الراقية لـ Elsa Schiaparelli و Christian Dior ...

ونشرت Google تقنيتها في ميزة التجوّل الافتراضي لنقل المشاهدين في جولة عبر "دندور" وأماكن شهيرة أخرى داخل المتحف.

مؤسسة باوهاوس ، ديساو

في حين تأسست مدرسة باوهاوس في عام 1919 وتوقفت عن العمل في عام 1933 ، فإن السنوات التي قضتها مدرسة الفن والتصميم الألمانية الرائدة في ديساو - 1925 إلى 1932 - تعتبر على نطاق واسع ذروتها.

يأخذ سجل القصاصات الافتراضي الزائرين في رحلة خفيفة خلال الحياة طالب باوهاوس ، من الحفريات إلى الحفلات الأسطورية.

 يتعلم المشاهدون أيضًا أن المدرسة ، على الرغم من اسمها ، لم يكن لديها في الأصل قسم للهندسة المعمارية. سرعان ما طورت كلية هندسية ، فأصبحت مرادفة للهندسة المعمارية الحديثة.

متحف أورسيه ، باريس

يقع على ضفاف نهر السين في باريس ، يشتهر Musée d d'Orsay بمجموعته الواسعة من اللوحات الانطباعية وما بعد الانطباعية ، بالإضافة إلى عظمة هيكل الفنون الجميلة نفسها.

 يمكن للزوار الرقميين أن يتعلموا كيف أصبح المتحف ، من أصوله كمحطة للسكك الحديدية للمعرض العالمي لعام 1900 ، حتى تربعه كمؤسسة عالمية المستوى.

 يتم إبراز ابداعات الكبار من أمثال مونيه ، مانيه ، ديغاس ، رينوار ، سيزان ، وسورات ...

متحف جوجنهايم ، نيويورك

يمنحك التجوّل الافتراضي من Google مشاهدة رائعة في دوارة غوغنهايم الأيقونية ، وهي معلم من الهندسة المعمارية الحديثة بإمضاء فرانك لويد رايت ، من دون أن تضطر إلى السير في الجادة الخامسة.

 تتراوح جولتك في الانتقال بين سلسلة ماثيو بارني كريماستر واستكشافات موريزيو كاتيلان ، إلى أعمال الزجاج النابضة بالحياة من جوزيف ألبرز، ومجموعة ملونة من الأعمال المعاصرة من أمريكا اللاتينية.

قصر فرساي

ثبّت الملك لويس الرابع عشر البلاط الفرنسي والمقر الملكي في قصر فرساي عام 1682.

 حتى الثورة الفرنسية بعد قرن من الزمان ، كان الملوك  يتناوبون في تزيين القصر في لوحات مذهلة ، وجعلت هذه اللوحات القصر في قمة القصور في العالم.

 يمكن العثور على قاعة المرايا والأوبرا الملكية و Grand Trianon والحدائق المنحوتة والناصعة باخضرارها،تشاهد هذا القصر وحدائقه، وستتوقف في جولتك بالتأكيد عند متروكات ماري أنتيونيت.

يتم كل ذلك افتراضيا عبر الانترنت

معرض أوفيزي ، فلورنسا

قد يتم إغلاق الهيكل الذي يعود إلى القرن السادس عشر والذي صممه جورجيو فاساري مؤقتًا ، ولكن يمكن لأي شخص أن  يتصفح كنوزه من أي مكان في العالم.

 تشمل الأعمال البارزة مجموعة النهضة التي لا تقدر بثمن ، والتي بادرت الى تنفيذها  عائلة ميديشي في القرون الماضية. تعمل Google حاليًا على تسلط الضوء على أعمال أساتذة القرن السادس عشرمثل  أميكو أسبرتيني وبييرو دي كوزيمو ، في حين يوجه التجوّل الافتراضي المشاهدين من خلال لوحات .عصرالنهضة المؤثرة مثل ساندو بوتيتشيلي ولادة فينوس وبشارة ليوناردو دا فينشي

أحدث الأخبار السبّاقة