عقود نجوم كرة القدم في خطر

الثلاثاء 17 آذار 2020

عقود نجوم كرة القدم في خطر

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) التأثير المحتمل لتأجيل المنافسات على عقود اللاعبين بسبب تفشي فيروس كورونا.

تزامن هذا القرار مع تعليق مسابقات الدوري في أوروبا وفي مناطق متفرقة من العالم.

الغاء المواجهات الأوروبية

وتم تعليق المنافسات في مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا في إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وكذلك دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ما ينذر بتكدس المباريات حال استئناف المنافسات في وقت لاحق هذا العام.

وقد يتم تأجيل بطولة أوروبا 2020، التي ينافس فيها 24 فريقا والمقررة في 12 دولة في الفترة من 12 يونيو حزيران إلى 12 يوليو تموز، لمدة عام لمنح فرصة لمسابقات الدوري المحلية لاستكمال الموسم

ويتعرض الاتحاد الأوروبي (اليويفا) لضغوط لإعطاء أولوية لإنهاء المسابقات المحلية وتتزايد الدعوات لتأجيل البطولات الإقليمية والدولية.

عقود اللاعبين

ويرتبط عدد  من اللاعبين بعقود مع أنديتهم حتى نهاية الموسم الحالي وستنتهي عقودهم في 30 يونيو حزيران ما أثار أسئلة عن الكيفية التي ستستكمل بها الفرق الموسم بالتشكيلات الحالية.

انعكاسات كورونا

وقد تتأثر فرق مثل تشيلسي، الذي يسعى للتأهل للعب في دوري الأبطال الموسم المقبل، إذ تنتهي عقود لاعبين بارزين مثل أوليفييه جيرو وويليان في 30 يونيو.

وسيتم فتح نافذة الانتقالات الصيفية بعد انتهاء الموسم ما يثير الشكوك بشأن إذا ما كان سيتم السماح بانتقال اللاعبين قبل أن يستكمل الموسم الحالي.

موقف الفيفا

وقال متحدث باسم الفيفا لرويترز "يجري الفيفا تقييما للوضع الحالي ومدى التأثير المحتمل الذي قد يتسبب فيه على كل جوانب اللعبة. سنكشف المزيد من التفاصيل والمعلومات في الوقت المناسب".