رالي المكسيك مستمر وتويوتا في المقدمة

الأحد 15 آذار 2020

رالي المكسيك مستمر وتويوتا في المقدمة

 أنفرد الفرنسي سيباستيان أوجيه سائق تويوتا بصدارة رالي المكسيك بعد أول يوم كامل للسباق.

 يأتي  السباق ضمن بطولة العالم للراليات متفوقا بفارق 33 ثانية على زميله الويلزي إلفين إيفانز متصدر الترتيب العام للبطولة والذي حل ثالثا.

الرالي برغم كورونا

ورغم تأثير انتشار فيروس كورونا الهائل على معظم الأنشطة والأحداث الرياضية في  العالم يستمر رالي المكسيك كما هو مخطط حيث يقام في ولاية جواناخواتو التي تبعد بنحو 400 كيلومتر إلى الشمال الغربي من العاصمة مكسيكو سيتي.

نتائج أخرى

واحتل سائق فورد الفنلندي تيمو سونينن المركز الثاني في نهاية اليوم الأول بفارق 13.2 ثانية عن أوجيه بطل العالم ست مرات والذي سبق له الفوز خمس مرات في المكسيك والذي استمر في الصدارة من البداية هذه المرة.

واحتل بطل العالم الإستوني أوت تاناك سائق هيونداي المركز الرابع بعد تعرضه لمشكلات في نظام التعليق الخلفي لسيارته في مرحلة مبكرة لكنه فاز في ثلاث مراحل ليعود إلى فرق المقدمة.

وخرج زميله البلجيكي تييري نوفيل الفائز برالي مونت كارلو من السباق بسبب مشكلات فنية لكنه يتوقع أن يعود يوم السبت.

وخرج الفنلندي إيسابيكا لابي سائق فورد من السباق بعد اندلاع النار في سيارته في المرحلة السابعة ومن ثم تم إلغاء المرحلة الثامنة.

متعة القيادة

ونقل موقع بطولة العالم للراليات على الإنترنت عن أوجيه قوله "أعتقد أننا جميعا واجهنا تحديات اليوم مثل الطرق الزلقة والصخور، ولذا فلم يكن الأمر سهلا هنا على الإطلاق لكني استمتعت".

وأضاف "انتهى اليوم الأول الآن لكن هناك طريق طويل ينتظرنا وعلى الأقل فإننا في أفضل ترتيب".