سيارة من طراز الطائرات المقاتلة

الخميس 05 آذار 2020

سيارة من طراز الطائرات المقاتلة

أعلنت أستون مارتن  عن سيارةV12 سبيدستر فائقة السرعة محدودة الإصدار.

 تستمد إشاراتها من واحدة من أشهر الطائرات المقاتلة في العالم  وهيF / A-18 Hornet..

يأتي الطراز الجديد بدون سقف منQ منAston Martin ، وهو التخصيص التفصيلي للعلامة التجارية الذي أحدث مؤخرًا سيارةDBX SUV. ولكن يمكن القول إنV12 Speedster من أكثر انتاجات  السيارات في الإبهار.

الخصوصيات في المحرك

المحركV12 سعة 5.2 ليتر مزدوج الشاحن التوربيني قادر على إنتاج 700 حصان.

يتم تزاوج محطة توليد الطاقة ذات السبائك المتعددة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات منZF مع نظام تفاضلي محدود الانزلاق يدير العجلات الخلفية ، وهو نفس نظام الدفع الموجود في كل منDBS Superleggera وDB11. تستغرق السرعة إلى 62 ميلاً في الساعة 3.5 ثانية في الطريق، إلى سرعة قصوى تبلغ 186 ميلاً في الساعة.

 أضافت أستون نظام عادم من الصلب غير القابل للصدأ، يخرج مركزيًا في الجزء الخلفي من السيارة لجعل صوت الهدرV12 أعلى .

الشكل الخارق

تم اشتقاق هيكل الألومنيومV12 Speedster  من الطُرز الرئيسية وVantage ، بما في ذلك هيكل أمامي مزدوج ومستقل، ونظام تعليق خلفي متعدد الوصلات مع نوابض لولبية والتخميد المتكيف في أوضاع رياضية، يركب على عجلات معدنية بقفل مركزي قياس 21 بوصة مزوّد بخمسة مكبرات صوت فقط ، وهي توفر جمالية  تكمل الخطوط الجريئة للقذيفة ، بينما توفر الفرامل الخزفية المصنوعة من الكربون قوة التوقف.

هذه السيارة من حيث الشكل مستوحاة من الطائرات المقاتلة.

الداخل الأنيق

يتم نقل المظهر الخارجي إلى الداخل ، الذي يتميز بالكروم الغامق والألومنيوم الميكانيكي والجلد الأسود والنسيج الفني الأسود والسجاد الأسود ومقابض الأبواب ذات العلامات التجارية الحمراء.

تشتمل المواد الأساسية الأخرى في المقصورة على ألياف الكربون المصنوعة من الساتان الهيكلي وجلد السرج المصنوع يدويًا والكروم والألمنيوم والمطاط ثلاثي الأبعاد.

وفي الداخل سعة لتخزين الأمتعة.