ثرثرة وشائعات في فريق فيراري

الخميس 13 شباط 2020

ثرثرة وشائعات في فريق فيراري

لم يعد سيباستيان فيتل الرجل الأول في فريق  فيراري في بطولة العالم في فورمولا1 للسيارات.

 لكن السائق الألماني ،بطل العالم أربع مرات، رفض تقارير عن انخفاض أسهمه في هذا الفريق.

وتفوق السائق شارل لوكلير (22 عاما) القادم من موناكو على زميله فيتل العام الماضي في النقاط وعدد الانتصارات ومراكز أول المنطلقين وكذلك في عدد مرات الصعود على منصات التتويج.

لكن فيتل سيبدأ الموسم الجديد في استراليا الشهر المقبل وهو على قدم مساواة مع لوكلير.

فيتل الغاضب

وبدا فيتل غاضبا خلال الكشف عن سيارة الفريق الإيطالي الجديدة في ريجيو إيميليا يوم الثلاثاء، ردا على سؤال بشأن تراجع أسهمه مقابل صعود نجم لوكلير.

وقال ”لا أنظر إلى الأمور بهذه الطريقة“.

وتابع السائق البالغ من العمر 32 عاما ”أعتقد أننا أبلينا بلاء حسنا العام الماضي. لم أشارك في السباقات بسيارة مختلفة. أنا ولوكلير نملك نفس السيارة وأتيحت لنا نفس الفرص للمنافسة جيدا. لم أشك في ذلك للحظة واحدة العام الماضي ولا أعتقد أن شارل شعر بعكس ذلك.

اختبارات الاستعداد

وكان ماتيا بينوتو رئيس الفريق أعلن قبل اختبارات ما قبل انطلاق الموسم العام الماضي أن فيتل سيحصل على أفضلية في الصراع على اللقب باعتباره السائق الأكثر خبرة في فيراري.

لكن الأمر لم يعد كذلك حيث قال بينوتو إن سائقي الفريق سيدخلان الموسم الجديد على قدم المساواة منذ السباق الافتتاحي في ملبورن.

وقال بينوتو : ”قلنا العام الماضي إن سيباستيان سيكون السائق الرئيسي وشارل السائق الثاني. بعد مرور عام وبعد أن أثبت السائقان القدرة على تحقيق أفضل النتائج فانهما سيتنافسان على قدم المساواة“.

لوكلير المنافس

ووقع لوكلير عقدا جديدا سيبقيه مع فيراري حتى نهاية 2024 بينما ينتهي عقد فيتل في نهاية العام.

ولا تتوقف وسائل الإعلام عن التكهن برغبة فيراري في التعاقد مع لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العام ست مرات ليحل بدلا من فيتل.