هل فريق رينو في الفورمولا1 على الطريق الصحيح؟

الخميس 13 شباط 2020

هل فريق رينو في الفورمولا1 على الطريق الصحيح؟

دشن رينو في باريس استعداداته للموسم الجديد من دون الكشف عن سيارته لعام 2020 في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات.

وعبّر مسؤولوه عن تفاؤلهم أن الموسم الجديد سيكون أفضل من السابق الذي تراجع فيه الفريق إلى المركز الخامس في الترتيب العام.

الطريق الصحيح

وانضم الاسترالي دانييل ريتشياردو إلى زميله الجديد استيبان أوكون، العائد إلى السباقات بعد عام من الغياب، بينما أكد مسؤولو رينو أن الفريق بدأ العودة إلى الطريق الصحيح.

التأخير في إعداد السيارة

وقال سيريل أبيتبول رئيس رينو إن الفريق لم ينته بعد من تجهيز السيارة الجديدة قبل أسبوع واحد على انطلاق الاختبارات في برشلونة.

وفي غياب السيارة كشف الفريق عن بعض التفاصيل عبر شاشة عملاقة.

ونفى أبيتبول أن يكون الفريق قد تأخر في تجهيز السيارة.

وأضاف ”أعتقد أننا نسير وفق الجدول الزمني المحدد أكثر من العام الماضي. يتم تجهيز السيارة قبل الدفع بها مباشرة في برشلونة“.

وتابع ”البديل الآخر الذي كان أمامنا هو الظهور بسيارة للعرض فقط تبدو مثل سيارة هذا العام. أعتبر هذا اهدارا للمال وسوف تبني الناس رأيها على هذا التصور.

”وبالتالي قررنا تدشين استعداداتنا للموسم الجديد بدون الكشف عن سيارة. بالنسبة للمهتمين بالسيارة أدعوهم لمطالعة الصور الأسبوع المقبل“.

السيارة الغامضة

وقال ريتشياردو، الذي انضم العام الماضي من رد بول، إنه لم يشاهد حتى السيارة في صورتها النهائية.

وأضاف ”لم يتسن لي مشاهدتها بعد. في كل عام أسعد بمشاهدة السيارة الجديدة بغض النظر عما إذا كان هذا موسمك الأول أو العاشر في فورمولا 1. عندما تشاهد السيارة لأول مرة وترى اسمك عليها تشعر بسعادة داخلية لكن لم يتسن لي مشاهدتها بعد“.

ولم يصعد ريتشياردو على منصة التتويج منذ مغادرته لفريق رد بول الذي فاز معه بسبعة سباقات لكنه عبر عن أمله في أن يتغير هذا الوضع قريبا.