كلنا واحد في الاولمبياد الاماراتي في أبوظبي

الخميس 13 شباط 2020

كلنا واحد  في الاولمبياد الاماراتي في أبوظبي

أعلن الأولمبياد الخاص الإماراتي عن استضافة أبوظبي للنسخة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص.

 يجري هذا الحدث  خلال الفترة من 19 إلى 22 مارس المقبل تحت شعار "كلنا واحد".

شعلة الأمل

وتنطلق "شعلة الأمل" للنسخة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص في جولة بمختلف أرجاء أبوظبي 14 مارس المقبل.

الحدث الرياضي

ويستضيف هذا الحدث الهام أكثر من 650 رياضيا من أصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية من مختلف أرجاء الدولة فيما تشمل المنافسات ست ألعاب مختلفة وهي كرة السلة وألعاب القوى وكرة الطائرة وتنس الريشة والسباحة ورفع الأثقال.

كما تشهد الألعاب الإماراتية إقامة برنامج الرياضيين الأصحاء الذي يعود إلى أبوظبي من 20 إلى 22 مارس ويوفر فحوصات الطبية المجانية للرياضيين المشاركين في الألعاب الإماراتية ويتضمن فعالية للرياضيين صغار السن للفئة العمرية ما بين 2-7 سنوات.

النشاطات الفنية

وسيتم تنظيم المعرض الفني الموحد والذي سيعرض عددا من الأعمال الفنية التي عمل عليها الرياضيون من أصحاب الهمم ذوي التحديات الذهنية برفقة عدد من الفنانين وافراد المجتمع والذي يهدف إلى تسليط الضوء على المهارات المتعددة لأصحاب الهمم وتعزز تعبيرهم لمشاعرهم مما يساهم في تحسين صحتهم النفسية على المدى البعيد.

الحركة العالمية

يشار إلى أنه خلال العام الماضي استضافت دولة الإمارات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية "أبوظبي 2019" الحدث الرياضي الإنساني الأكبر والأكثر دمجا في العالم الذي شهد مشاركة أكثر من 7500 رياضي يمثلون أكثر من 190 دولة ومشاركة أصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية في مختلف جوانب الحدث.

ويعد الأولمبياد الخاص حركة عالمية تهدف إلى توفير عالم دامج أفضل للجميع حيث يتيح للجميع أن يصبحوا أفرادا يحظون بالقبول والتقدير في مجتمعاتهم بغض النظر عن قدراتهم.

(المعلومات من وكالة أنباء الامارات)