الكوريون يحتفلون بالفوز التاريخي لفيلم "باراسايت" بالأوسكار

الاثنين 10 شباط 2020

الكوريون يحتفلون بالفوز التاريخي لفيلم

صنع الفيلم الكوري الجنوبي ”طفيلي“ (باراسايت) تاريخا جديدا في جوائز الأوسكار.

الفيلم السبّاق  أصبح أول فيلم غير ناطق بالإنجليزية يفوز بالجائزة الأبرز سينمائيا.

الجوائز المتعددة

وحصل الفيلم أربع جوائز أوسكار شملت أفضل مخرج وأفضل سيناريو لبونج جون هو وأفضل فيلم روائي دولي.

وهذه محصلة رائعة لفيلم عرض مصحوبا بالترجمة في الولايات المتحدة ليتفوق على كبرى شركات الإنتاج والمخضرمين في هوليوود أمثال مارتن سكورسيزي وكوينتن تارانتينو، كما جاء الفوز في ختام موسم جوائز شابته الانتقادات بسبب غياب التعددية النوعية.

الفرحة الكورية

غمرت الاحتفالات وسائل التواصل الاجتماعي في كوريا الجنوبية بعدما مُنح فيلم الكوميديا السوداء ”طفيلي“ (باراسايت) أول جائزة أوسكار على الإطلاق للدولة الآسيوية.

وقال مخرج الفيلم بونج جون هو إنه تشرف بنيل جائزة أفضل سيناريو وهي الأولى من نوعها التي يحصل عليها فيلم كوري جنوبي. وحصل الفيلم أيضا على جائزة أفضل فيلم روائي دولي.

وتصدرت كلمتا باراسايت والمخرج بونج جون هو التغريدات المتداولة بموقع تويتر كوريا الجنوبية فيما أصبح اسم الفيلم الأكثر بحثا على المنصة الإلكترونية المحلية نافر بعد الإعلان عن الجائزة.

السينما الكورية

ورغم أن صناعة السينما في كوريا الجنوبية من بين الأكبر في العالم فإن الفيلم الناطق بالكورية صنع هزات غير مسبوقة بالأسواق الدولية.

وبعد إعلان الترشيحات في يناير كانون الثاني قال بونج إنه يعتبرها علامة على أن اللغة لم تعد عائقا أمام النجاح عالميا.

وتشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكورية الجنوبية تسجيلا مصورا بطيئا لصناع الفيلم وهم يحتفلون على البساط الأحمر.

وكتب السفير الأمريكي في كوريا الجنوبية هاري هاريس على تويتر ”نقيم حفل بث مباشر بالسفارة ونتناول الجاباجوري“ في إشارة إلى طبق المعكرونة الذي كانت تتناوله العائلة الثرية بالفيلم.