البحرين تنزل الى ساحة رالي داكار

الخميس 06 شباط 2020

البحرين تنزل الى ساحة رالي داكار

ستشارك البحرين بفريقها الخاص في نسخة العام المقبل من رالي دكار بعدما رعت فريق ميني بقيادة السائق الإسباني كارلوس ساينز الفائز بنسخة 2020.

وانتقل رالي دكار إلى السعودية هذا العام بعد أكثر من عشر سنوات في أمريكا الجنوبية عقب نقله بعيدا عن قارة افريقيا.

المشاركة الفعلية

وأعلن صندوق الثروة السيادي البحريني ممتلكات، أنه سيؤسس مشروعا مشتركا مع شركة برودرايف البريطانية المتخصصة في هندسة وسباقات السيارات لتصميم وتصنيع سيارات للمنافسة بها في رالي دكار.

وقال ديفيد ريتشاردز رئيس شركة برودرايف وسائق الراليات السابق في بيان "كان يحدوني الطموح منذ فترة طويلة أنا وشركة برودرايف للمنافسة في رالي دكار".

وسيحمل المشروع المشترك اسم برودرايف انترناشيونال.

الشراكة مع برودرايف

وقال خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لممتلكات:"من خلال شراكتنا مع برودرايف سنتمكن من تعزيز مكانة البحرين في مجال رياضة السيارات، حيث قمنا بإنشاء حلبة البحرين الدولية للسيارات لاستضافة سباق فورمولا 1 لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط عام 2004".

أثار مشروع ليلى خلافا بين قطر وجامعة أميركية بشأن إلغاء نقاش بشأن هذه الفرقة التي يجاهر المغني الرئيسي فيها بمثليته الجنسية.

وكان من المقرر أن يشارك أعضاء الفرقة اللبنانية في نقاش داخل حرم جامعة نورثويسترن في قطر يوم الثلاثاء لكن الجامعة نقلت الحدث إلى حرمها في الولايات المتحدة بعد تعليقات إلكترونية معادية لظهور الفرقة.