حاكم دبي في تتويج ولي عهده في بطولة الملك السعودي للقدرة والتحمّل

الأحد 02 شباط 2020

حاكم دبي في تتويج ولي عهده في بطولة الملك السعودي للقدرة والتحمّل

شهد حاكم دبي احتفالية تتويج ولي عهده بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل.

في المناسبة،أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على عمق العلاقات الأخوية والروابط التاريخية بين دولة الامارات والمملكة العربية السعودية مهنئا سموه القيادة السعودية الرشيدة على كل ما حققته المملكة حتى اليوم من إنجازات في إطار "رؤية 2030" مع التركيز على قطاعات حيوية عدة تشكل محاور مهمة للتنمية المستدامة بما في ذلك القطاع الرياضي.

جاء ذلك خلال حضور الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم  بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمّل ، والتي أقيمت في محافظة العلا في المملكة العربية السعودية  بمشاركة نخبة من فرسان دول العالم

التتويج المميز

وشهد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تتويج الفارس الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمّل ممتطيا صهوة الفرس "عطوفة دى لاب" لإسطبلات اف ٣مسجلاً زمناً وقدره ٤.٣٥.١٣ ساعات.

 واحتل المركز الثاني الفارس سيف احمد المزروعي على صهوة الجواد "رازورباك ميكانو" لإسطبلات ام ار ام مسجلاً زمناً وقدره ٤.٣٥.١٣ ساعات، واحتل المركز الثالث الفارس سعيد احمد جابر الحربي على صهوة الجواد "الهمبرة لطيف" لإسطبلات اف ٣، مسجلاً زمنا قدره ٤.٣٥١٤ ساعات.

متابعة بطولة التحمل

وتابع حاكم دبي مشاركة فرسان الامارات بقيادة الفارس  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي ، في البطولة التي تعد واحدة من أهم وأغلى البطولات على مستوى العالم والشرق الأوسط وشمالي إفريقيا، وتقام للعام الثاني على التوالي بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العُلا وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية ولمسافة 120 كم وتحت شعار "ملتقى الفرسان"

البطولة السبّاقة

شارك في البطولة أكثر من 200 فارس يمثلون 17 دولة، وهي الامارات والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، والكويت والأردن ومصر وألمانيا وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا والصين وباكستان والبرتغال وسلوفاكيا والسودان وتونس والأوروغواي.

وأقيم السباق ضمن الفعاليات المقامة في "شتاء طنطورة" في محافظة العلا ، والذي تهدف من خلاله الهيئة الملكية لمحافظة العلا إلى تسليط الضوء على تراث المنطقة الأثرية الذي يعود إلى آلاف السنين في شمال غربي المملكة باعتبارها وجهة سياحية استثنائية للتراث والفنون والثقافة والرياضة.

البطولة العالمية

يذكر أن السباق هو لفئة النجمتين والمعترف بها من الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة 120 كلم على مدى أربع مراحل مرت عبر جبال العلا فائقة الجمال، وفق مسار تقني يمتد بين الصحراء والجبال بمشاركة عشرات الفرسان من حول العالم.

حضر البطولة سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية وسعادة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وسعادة سعيد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة ميدان

(المعلومات من وكالة أنباء الامارات)