ننصحك بالاستثمار في ألفابت فأسهمها الى ارتفاع

السبت 18 كانون ثاني 2020

ننصحك بالاستثمار في ألفابت فأسهمها الى ارتفاع

وصلت القيمة السوقية لألفابت الشركة الأم لغوغل الى تريليون دولار ما يشجع على الإفادة من المكاسب الاستثنائية.

وصعدت أسهم محرك البحث العملاق على الإنترنت بحوالي 17 بالمئة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، لتفوق زيادة على نطاق أوسع للمؤشر ستاندرد آند بورز 500 خلال نفس الفترة بست نقاط مئوية.

تنضم بذلك ألفابت إلى أبل وأمازون ومايكروسوفت باعتبارها الشركات الأمريكية الوحيدة التي تبلغ قيمتها السوقية تريليون دولار.

تشجيع الاستثمار

نقلت وكالة رويترز تحليلا لجولدمان ساكس يؤكد " بأن أسهم ألفابت من بين مجموعة صغيرة من الأسهم التي يمكن أن توجد في الحيازات الرئيسية لصناديق الاستثمار المشترك وصناديق التحوط على حد السواء رغم أن كليهما نوعان من المؤسسات تبدو طريقتا استثمارهما مختلفتين بشكل ملحوظ. وقد يجعلها ذلك منكشفة على تغيرات تقلب الأسعار إذا طرأ تغير مفاجئ على المعنويات".

وأضاف التحليل "على الرغم من تلك المخاوف، يجد كثير من المستثمرين صعوبة في بيع السهم. وارتفاع ألفابت 28 بالمئة وأداء غيرها من أسهم التكنولوجيا وتلك المرتبطة بها ساعد مديري النقد على تحقيق مكاسب كبيرة في 2019، مما يجعل من الصعب على الكثيرين منهم تبرير خفض انكشافهم حتى في الوقت الذي يشعرون فيه بالقلق إزاء تبعات ارتفاع تلك الأسهم".

الأرباح المنتظرة

ومن المقرر أن تعلن ألفابت عن أرباح الربع الرابع في الثالث من فبراير شباط.

 وفي أحدث تقرير لنتائج أعمالها، جاءت أرباح الشركة دون توقعات المحللين في الربع الثالث بحوالي 1.7 مليار دولار، لكن إيراداتها فاقت التوقعات.

 ولم تؤثر تلك الأخبار كثيرا على تفاؤل المستثمرين حيال الشركة، إذ تراجع سهم ألفابت على خلفية إعلان النتائج لفترة وجيزة فحسب قبل أن يستأنف الصعود بعد عدة أيام.