رالي داكار في استراحة الرياض

السبت 11 كانون ثاني 2020

رالي داكار في استراحة الرياض

فاز ستيفان بيترهانسل في المرحلة السادسة لرالي دكار بينما يتطلع الإسباني كارلوس ساينز ليوم الراحة في الرياض.

 وعزز ساينز صدارته للترتيب العام بثماني دقائق تقريبا.

وتفوق ساينز، بطل رالي دكار مرتين، على ناصر العطية سائق تويوتا وحامل اللقب، بفارق سبع دقائق و48 ثانية بعد 477 كيلومترا، مسافة المرحلة الخاصة من حائل.

وتأخر ساينز بفارق دقيقة واحدة و33 ثانية عن زميله في الفريق المتوج باللقب 13 مرة بيترهانسل الملقب "بسيد دكار" بينما حل القطري العطية في المركز الثالث.

وظل الفرنسي المخضرم بيترهانسل ثالثا في الترتيب العام ويتأخر بفارق 16 دقيقة و20 ثانية عن الصدارة بينما جاء السعودي يزيد الراجحي سائق تويوتا في المركز الرابع.

السائق القطري والرالي الجديد

وقال العطية إنه كان يسير بسرعة بقدر الإمكان لكن السيارات التي لا تعمل بالدفع الرباعي كانت أسرع في كافة الظروف.

وأضاف السائق القطري "ماذا يمكن أن نفعل؟ هذا سباق جديد لرالي دكار وأعتقد أننا بحاجة لتقديم أداء جيد حقا. انهينا الأسبوع الأول بدون أي مشاكل وأنا سعيد تماما. سنرى ما سيحدث في الأسبوع المقبل".

نتائج متوقعة

ويقام رالي دكار لأول مرة في الشرق الأوسط بعد أكثر من عقد كامل في أمريكا الجنوبية بعد انطلاقه في البداية من باريس-دكار عبر قارة افريقيا.

وحل الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين في سباقا فورمولا 1 وسائق تويوتا في المركز السادس اليوم وفي المركز 16 في الترتيب العام في عرض قوي جديد بعد انتكاسته بخسارة ساعتين ونصف في المرحلة الثانية.

نتائج فئة الدراجات

وفي فئة الدراجات النادية فاز الأمريكي ريكي برابيك متسابق هوندا بالمرحلة ليعزز صدارته للترتيب العام متفوقا على التشيلي بابلو كينتانيا أقرب منافسيه بفارق 21 دقيقة تقريبا.

وستشهد فئة الشاحنات بطلا جديد بعد انسحاب الروسي إدوارد نيكولاييف، بطل السباق اخر ثلاثة أعوام، بسبب مشاكل ميكانيكية.