الهوية الإعلامية المرئية للإمارات

الخميس 09 كانون ثاني 2020

الهوية الإعلامية المرئية للإمارات

انطلقت رسميا الهوية الإعلامية المرئية لدولة الامارات بتصميم "الخطوط السبعة".

أطلق هذه الهوية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

تم اختيار التصميم عقب اختياره من قبل الأكثرية من بين 10.6 ملايين شخص شاركوا في التصويت المفتوح من مختلف أنحاء العالم لاختيار شعار الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات وتقديم قصتها الملهمة للعالم كرمز للطموح والإنجاز والانفتاح والأمل وثقافة اللامستحيل.

حفل الاطلاق

جاء ذلك في قصر الرئاسة بأبوظبي وبحضور فريق "الملهمون الـ49" من المبدعين والأدباء والفنانين والشعراء والمصممين الإماراتيين الذين عملوا على ابتكار التصاميم والشعارات المقترحة لتمثيل الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات وتقديم قصتها الملهمة ومنظومتها القيمية لشعوب العالم.

تم اعتماد شعار "لا شيء مستحيل" Make it Happen، تجسيدا لثقافة التميز والريادة والطموح في الامارات.

الخطوط السبعة

وتصميم "الخطوط السبعة" هو عبارة عن سبعة خطوط ترسم خريطة الإمارات، أقرب إلى أعمدة شاهقة، ودعائم راسخة، ثابتة في أرضها، في دلالة تشير إلى علو الهمة وارتقاء الحلم وتسارع التنمية .. سبعة أعمدة تشكل دعامات البيت المتوحد، تقديراً للقادة السبعة الذي وحدوا أحلام الشعب تحت راية علم واحد لدولة متحدة، لسان حالهم معاً نستطيع أن نبني .. معاً نستطيع أن نحلم .. معاً نستطيع أن نكون دولة نباهي بها الأمم.