فيلم بوليسي بنكهة حديثة وساخرة

الثلاثاء 26 تشرين ثاني 2019

فيلم بوليسي بنكهة حديثة وساخرة

استوحى فيلم "نايفر أوت" فكرته من كتابات المؤلفة البريطانية البوليسية أغاتا كريستي.

وذهب نقاد الى أن أغاتا كريستي لن تذهب في خيالها الى ما ذهب اليه هذا الفيلم الذي سيبدأ عرضه اليوم في صالات العرض الأميركية والبريطانية، ويضفي على نوع الأفلام البوليصية جوا معاصرا وفكاهيا.

الفيلم من إخراج رايان جونسون الذي قدم فيلم "ستار وورز: ذا لاست جيداي"، ومن بطولة مجموعة من النجوم: دانيال كريج الذي يلعب دور محقق من جنوب الولايات المتحدة يسعى لكشف الحقيقة في مقتل مسن ثري غريب الأطوار يؤدي دوره الممثل الشهير كريستوفر بلامر.

يتطرق الفيلم إلى جوانب أخرى على الساحة في الولايات المتحدة، منها الهجرة وتمييز البيض.

كلام المخرج

وقال جونسون ”جعلنا أحداث هذا الفيلم تدور في أمريكا اليوم، والفكرة كلها هي أنه لن يكون بلا عنصر زمني ولن يكون قصة غامضة قديمة، بل سنخوض في قضايا اليوم".

وأضاف أنه على الرغم من أن الفيلم يطرح قضايا جادة فإن ذلك يحدث ”بطريقة تجعلك تضحك".

كلام ممثلة وممثل

وقالت الممثلة الكوبية آنا دي أرماس عن مشاركتها في الفيلم في دور مهم:"لم أتخيل قط أن يكون لممثلة لاتينية هذا الوجود الكبير في هذا السيناريو.. إنها البوصلة الأخلاقية للقصة وقلب القصة".

وقال الممثل دون جونسون المشارك في الفيلم إن العمل ينطوي على نظرة صادقة وخفيفة الظل "للطريقة التي يتصرف بها بعض الناس مع المهاجرين وأصحاب البشرة الملونة".

وفي إشارة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قالت الممثلة جيمي لي كيرتس التي تلعب دور كبرى بنات عائلة القتيل،" إنه ليس فيلما ضد ترامب وليس فيلما مع ترامب، إنه حوار عائلي حول القضايا التي تحيق ببلادنا".