استمرار الرعاية الاماراتية لقمة الأديان في فعالية للأطفال

الخميس 14 تشرين ثاني 2019

استمرار الرعاية الاماراتية لقمة الأديان في فعالية للأطفال

تنطلق في الفاتيكان "قمة الأديان:تعزيز كرامة الطفل في العالم الرقمي-من الفكرة الى التطبيق بين عامي ٢٠١٧،٢٠١٩".

يحضر القمة البابا فرنسيس وشيخ الأزهر الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وحضور من دولة الامارات رفيع المستوى، وتشارك ٨٠شخصية عالمية، وجمعيات تُعنى بالطفل.

ويلقي سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، كلمة في اجتماع يقام في صالة كليمنتينا في القصر البابوي بالفاتيكان بحضور دولي كبير من بينهم الملكة سيلفيا ملكة السويد، يؤكد سموه فيه التزام دولة الإمارات ودعم قيادتها الرشيدة للجهود العالمية الخيرة في تعزيز الأخوة الإنسانية والتضامن العالمي ونشر مبادئ السلام والإخاء على مستوى العالم، ودور الإمارات المحوري في تعزيز الحوار السلمي، من خلال نموذجها الريادي في ترسيخ قيم الاعتدال والتعايش السلمي بين شعوب العالم.

ويتحدث قداسة البابا فرنسيس في كلمة للمجتمعين يحث فيها المجتمع الدولي على دعم الإخاء الإنساني وعقد مثل هذه الملتقيات والمؤتمرات الهادفة لتعزيز حماية المجتمعات بكافة فئاتها، إلى جانب كلمة ضيف الشرف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ضمن فعاليات القمة التي تقام على مدار يومين في المقر الرئيسي للأكاديمية البابوية للعلوم الاجتماعية.

وتأتي القمة استمرارا للعمل العالمي في مجالات تعزيز الجهود الدولية وتوحيدها والاستفادة من التعاون عبر الحدود، ومن ضمنها وثيقة "الأخوة الإنسانية" التي وقعها كل من قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، في أبوظبي في فبراير 2019 وأعلناها للعالم من العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتشارك دولة الإمارات التي استضافت أول مؤتمر لتحالف قيادات الأديان عام 2018، بصفتها أهم الداعمين العالمين لهذه الجهود الخيرة وكانت أولى الدول العالمية التي دعمت واستضافت تعزيز دور القيادات الدينية المؤثرة في دعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار المجتمعي ومحاربة الجرائم.