شركة الانشاءات البترولية الوطنية في الامارات السبّاقة في الطموحات

الاثنين 11 تشرين ثاني 2019

شركة الانشاءات البترولية الوطنية في الامارات السبّاقة في الطموحات

دخلت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية؛ التابعة لـ "صناعات" موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن "أثقل منصة بحرية ثابتة وأحادية الكتلة" في العالم.

وتزن "منصة أم اللولو لمعالجة الغاز"، الحائزة على اللقب، 32 ألف طن متري حيث صنعتها شركة الإنشاءات البترولية الوطنية بالكامل في دولة الإمارات ضمن منشأتها التصنيعية المتطورة والممتدة على مساحة 1,3 مليون متر مربع في مدينة مصفح بأبوظبي؛ وذلك لصالح شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك".

وكشفت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية عن هذا الإنجاز الكبير ضمن جناحها في "معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول" /أديبك/ الذي انطلقت فعالياته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

مقاييس قياسية

ترتفع "منصة أم اللولو لمعالجة الغاز" بما  يقارب طول برج "بيج بن" في لندن، وتبلغ أبعادها 77,7 متراً × 83,5 متراً .. وهي واحدة من خمس منصات صنّعتها شركة الإنشاءات البترولية الوطنية بالكامل كجزء من عقد تصميم وتوريد وإنشاء منحته شركة "أدنوك" إلى تحالف يضم شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وشركة "تكنيب إف إم سي – أبوظبي" لتنفيذ عقود الحزمة الثانية من مشروع التطوير الكامل لحقل أم اللولو البحري.

ومن المتوقع أن تبلغ القدرة الإنتاجية للحقل أكثر من 100 ألف برميل يومياً في عام 2020 ليدعم بذلك استراتيجية "أدنوك" في زيادة سعتها الإنتاجية بحلول عام 2030.

خصائص متنوّعة

تتفرّد المنصة بتعدد الخدمات، مثل عمليات ضغط الغاز الطبيعي وتجفيفه وتحلية المياه .

 تضطلع شركة الإنشاءات البترولية الوطنية بمسؤوليات الهندسة والتوريد والتصنيع والتركيب البحري والتكليف والتشغيل لمجمّع منشآت بحري ضخم.

ويتضمن المجمع منصة للسكن، ومنصة مرافق، ومنصة صرف مياه، ومنصة فصل، ومنصة أنابيب صاعدة، بالإضافة إلى منصة معالجة الغاز.تم تصنيعها كلها  في دولة الإمارات من قبل شركة الإنشاءات البترولية الوطنية ..

يتجاوز الوزن الإجمالي للمجمّع 102,648 طن متري.