متحف اللوفر أبوظبي بين الاحتفال ومعارض الثقافة والرفاه

الاثنين 11 تشرين ثاني 2019

متحف اللوفر أبوظبي بين الاحتفال ومعارض الثقافة والرفاه

يحتفل متحف اللوفر أبوظبي هذا الشهر بالذكرى السنوية الثانية لافتتاحه بعدما حقق إنجازات سبّاقة.

في سنتين قياسيتين، أطلق المتحف مروحة واسعة  من البرامج والقطع الفنّية والأثرية في قاعات عرضه بما يسلّط الضوء على مختلف الثقافات والأذواق والأعمار.

أطلق متحف الأطفال بحلة جديدة ومتطورة تربويا، ففتح أبوابه ل٦٠ألف زيارة مدرسية، وقدّم دورات تدريبية.

البرنامج الشهري

اعلن اللوفر أبوظبي انه سيقدم مجموعة من التجارب الاستثنائية على امتداد شهر نوفمبر الجاري احتفالاً بالذكرى السنوية الثانية لافتتاحه تشمل معرضين بارزين وبرنامجاً من الفعاليات الثقافية التفاعلية التي تبث الحياة في أرجائه.

وكشفت الدكتورة ثريا نجيم، مديرة لإدارة المقتنيات الفنية وأمناء المتحف والبحث العلمي في المتحف، عن السعي من خلال الموسم الحالي،" تحت عنوان مجتمعات متغيّرة، إلى تسليط الضوء على دور الثقافة والإبداع في إظهار التغيّرات التي تطرأ على المجتمعات والحضارات".

معرض الرفاهية

وكان اللوفر أبوظبي قد افتتح مؤخراً معرضه الجديد بعنوان "10 آلاف عام من الرفاهية" وهو الأول من نوعه الذي يغطي تاريخ الرفاهية بشكل شامل في العالم، وأكبر معرض ينظمه المتحف منذ افتتاحه والذى يستمر حتى 18 فبراير 2020، مسلطاً الضوء على مفهوم الرفاهية في مجال الموضة والمجوهرات والفنون البصرية والأثاث والتصميم من خلال 350 قطعة استثنائية.

وينظم المعرض متحف اللوفر أبوظبي ومتحف الفنون الزخرفية في باريس ووكالة متاحف فرنسا، ومن تنسيق أوليفييه غابيه، مدير متحف الفنون الزخرفية.