صعود شركة "هواوي" في السوق العالميّ للهواتف الذكيّة

الاثنين 04 تشرين ثاني 2019

صعود شركة

أصبحت شركة "هواوي" للهواتف من أهمّ الشركات في السوق العالميّ, وذاك بسبب تسعيرها المدروس, إبتكارها التقنيّ, وخاصّةً قاعدتها في الصين.

حققت الشركة نموًا سنويًّا بنسبة 66%, حيث وصلت إلى 42% من المبيعات في سوق الهواتف الذكيّة.

تمّ التغلّب على جميع منافسي "هواوي" ولكن التأثير على مبيعات "أيفون" من "آبل" هو التحدي الأكبر.

ف"آبل" تسعى للحصول على حصّتها من السوق في الصين, لكن إنخفاضمبيعاتها الأخير البالغ 28% يأخذها إلى أدنى مستوى فصليّ منذ خمس سنوات.

مع إستمرار "هواوي" في النمو, لا تزال "آبل" تبيع أقل من شركات أخرى موجودة في الصين مثل "فيفو" و"أوبو" و"شياومي" بحصة سوقيّة تبلغ 5.1% فقط.

وشهدت العلامات التجاريّة المحليّة الثلاث أيضًا إنخفاضًا كبيرًا في المواد – انخفاض "فيفو" بنسبة 23%, "أوبو" لهم انخفاضًا بنسبة 20%, و"شياومي" بنسبة 33%.

لكن كان موقف شركة "آبل" أسوأ بكثير دون إطلاق جهاز "أيفون 11" في الأسابيع الأخيرة:

فأعطت شركة "كاناليس" بعض الأمل لطموحات الشركة الأمريكيّة في الصين, وعلذقت على تحسينات "أيفون 11" كسبب لبعض التفاؤل.

ولكن هذا يحتاج إلى فحص الواقع, يحذر فريق البحث من أن "آبل" تواجه تحديًا, حيث أن البائعين والمشغلين الصينيين يقودون تسويقًا وترويجًا مكثفين في جميع أنحاء 5G في الربيعين المقبلين.

فالربع القادم سيمنح نظرة أكثر على إستدامة مبيعات  "أيفون 11" مقابل المنافسة من أجهزة "هواوي" الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "هواوي" تسيطر على جزء من مبيعات الهواتف الذكيّة هذا العام, حيث بلغت 200 مليون جهاز مشحون قبل شهرين من إدارتها العام الماضي, وتتوقّع أن تصل إلى حوالي 270 مليون وحدة يتمّ شحنها بحلول نهاية العام.

لا يزال معظم المحللين يتوقّعون أن تبدأ "هواوي" نجاحًا كبيرًا مع وصول أحدث أجهزتها إلى الأسواق الدوليّة غائبة عن التكنولوجيا الأمريكيّة الأساسيّة –"غوغل" و"أندرويد".

ويتوقع أن يستمرّ هذا النمو مع إستمرار مبيعات "مايت 30" و"مايت X"