هند صبري أفضل ممثلة

الأحد 03 تشرين ثاني 2019

هند صبري أفضل ممثلة

فاز الفيلم التونسي "نورا تحلم" للمخرجة هند بوجمعة بجائزة التانيت الذهبي لأيام قرطاج السينمائية.

وفازت بطلة الفيلم هند صبري بجائزة أفضل ممثلة.

وذكرت لجنة التحكيم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة:" جائزة التانيت الذهبي تُمنح الى شريط فيلم أتقن التحكم في السيناريو والإخراج".

ويتناول الفيلم قصة امرأة من طبقة شعبية متزوجة ولديها ثلاثة أبناء، وزوجها في السجن بسبب سلوكه الاجرامي،تتطلع الى تغيير حياتها والبحث عن مستقبل أفضل.

ونال فيلم "أتلانتيك" للمخرجة السنغالية ماتي ديوب على التانيت الفضي، وفاز فيلم "سيدة البحر" للمخرجة السعودية شهد أمين بجائزة التانيت البرونزي.

وحصل الفيلم السوداني "ستموت في العشرين" على جائزة أفضل سيناريو، وحصل الفيلم المغربي "آدم" على جائزة أفضل تصوير.

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، حصل الفيلم السوداني "الحديث عن الأشجار" للمخرج صهيب قاسم على جائزة التانيت الذهبي، وحصل الفيلم السوري "من أجل سما" للمخرجين وعد الخطيب وإدوارد واتس على جائزة التانيت الفضي، وحصل الفيلم التونسي "الغياب" للمخرجة فاطمة الرياحي على جائزة التانيت البرونزي.

في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة فاز الفيلم التونسي "قصة حقيقية" للمخرج أمين لخنش بجائزة التانيت الذهبي، وفاز الفيلم التونسي "شارتر" للمخرج صبري بوزيد بجائزة التانيت الفضي، وذهب التانيت البرونزي لفيلم "متونزي" من جنوب أفريقيا.

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة فاز بالتانيت الذهبي فيلم "من طين" للمخرج التونسي يونس بن سليمان، وفاز بالتانيت الفضي فيلم "باسيفيك" للمخرجة اللبنانية إنجي عبيد، وحصل على التانيت البرونزي الفيلم السنغالي "خمس نجوم" للمخرج مام يوري تيوبو.

وخلال حفل الختام الذي أقيم على مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة انتزع الفيلم الروائي "نجمة الصبح" للمخرج السوري جود سعيد جائزة الجمهور التي يقدمها المهرجان بناء على استطلاع يجري طوال أيام الدورة.