ماذا سنشهد في معرض طوكيو للسيارات؟

الأحد 27 تشرين أول 2019

ماذا سنشهد في معرض طوكيو للسيارات؟

ينطلق معرض طوكيو للسيارات وسنرى بالفعل أول سيارة مازدا الكهربائية على الإطلاق.

إلى جانب بعض مفاهيم السيارات الكهربائية غير تقليدي من شركات صناعة السيارات الأخرى.

Mazda


 ظهرت Mazda MX-30لأول مرة في المعرض كتجربة Mazdaللكهرباء.  ستطلق السيارة لأول مرة في أوروبا بسعر 33،990 يورو (حوالي 37،800 دولار أمريكي) ومن المفترض أن تبدأ الإنتاج في العام المقبل.

 تحتوي MX-30على قابس في الجهة الخلفية لشحن سريع بنسبة 80 بالمئة خلال 40 دقيقة.  لكن MX-30تتميز ببطارية ومحرك كهربائي يعمل على تشغيل السيارة لمسافة 124 ميلًا فقط.  هذا ضعيف جدًا بالمقارنة مع EVsالأصغر مثل Chevy Bolt(حوالي 260 ميلًا) أو Tesla Model 3(250 ميلًا لخيار البطارية القياسي).

 أما بالنسبة إلى مظهر السيارة، فهي تشبه سيارة مازدا ذات شكل مشابه لسيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى من شركة صناعة السيارات اليابانية. تفتح الأبواب الحرة حقًا السيارة دون التصميم الساطع لجهاز Tesla Model Xويزيل عمودًا مركزيًا بين الأبواب الأمامية والخلفية.  وهذا يمنح السيارة مظهرًا رياضيًا، قادرًا على القيام برحلة تخييم على الطرق الوعرة، على غرار تصميم شاحنة EVمن شركة EV startupكميزة خارجية.

 ألقِ نظرة على الجزء الداخلي للسيارة، فسوف تكتشف مواد الفلين، ووحدة التحكم المركزية في الوسط، وشاشتين، واحدة مخصصة للتحكم في مناخ الشاشة التي تعمل باللمس.

Nissan


 عرضت نيسان - المشهورة بصحبة أوراقها الكهربائية - سيارة مفهوم أريا.  هذا الجمال الكهربائي بالكامل يتعلق بالتصميم الخارجي أكثر من الأعمال الداخلية لمجموعة النقل الكهربائية. في حين أن هذا مجرد مفهوم، إلا أنه يشير إلى الاتجاه بعيدًا عن الشكل الجذاب لسيارة Leafسيدان لسيارات الدفع الرباعي المدمجة التقليدية مع بقاء الكهرباء. في الشهر الماضي، دفعت سيارة مفهوم الركاب الكهربائية، IMK، حدود التصميم لسيارات نيسان.

 تحاكي لوحات التحكم الداخلية المشاعر الصاخبة من طراز Tesla's 3مع شاشة 12.3 بوصة وبضعة أزرار فعلية.

 مثل Tesla's Autopilot، تم تصميم نظام مساعدة السائقين ProPilotفي السيارة، مما يتيح قيادة خالية اليدين في مواقف معينة.  في اليابان، ظهرت هذه الميزة لأول مرة في وقت سابق من هذا العام، بينما في الولايات المتحدة لا يزال النظام شبه المستقل يتطلب أيدي على عجلة القيادة في جميع الأوقات ليكون قانونيًا في الشوارع.

Lexus


 هذا هو أول ما نراه ونسمع عن مستقبل لكزس الكهربائي، والذي تقول شركة صناعة السيارات إنها ستصل إلى صفها.  بحلول عام 2025، تخطط لكزس للحصول على إصدارات كهربائية لجميع سياراتها وتأمل لكزس بحلول عام 2030 في أن تكون معروفة كعلامة تجارية للسيارات الكهربائية.

 على المدى القصير، سيتم الكشف عن سيارة كهربائية حقيقية جاهزة للبطارية من لكزس الشهر المقبل. ستستمتع بالسقف الزجاجي ونوافذ الواقع المعزز والشاشات مع الإيماءات والتحكم الصوتي، وقمرة القيادة المكثفة للسائق.

 نطاق بطارية السيارة المفهوم أكثر من 300 ميل ويمكن أن تذهب من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 3.8 ثانية.

 وهل ذكرنا الطائرات بدون طيار؟  تحت سيطرة الحكم الذاتي، يمكن للطائرات الداعمة لكزس المطار أن تحمل الأمتعة من عتبة الباب إلى الجذع. معاون، مساعد، مفيد، فاعل خير!  تشمل الميزات المستقلة الأخرى وضع السائق لوقوف السيارات الذاتي وسيارات بيك آب.

 مع كل هذه النقاشات، من الواضح أن طوكيو بدأت بداية كهربائية.