Facebook يحارب الإعلانات التي لا تشجع الناس على التصويت!ٍ

الخميس 24 تشرين أول 2019

Facebook يحارب الإعلانات التي لا تشجع الناس على التصويت!ٍ

الكذب في الإعلانات السياسية على Facebookأمر طيب - طالما أن الكذبة لا تنتهك حق الناس في الإدلاء بأصواتهم.

خلال مكالمة جماعية، حيث تحدثت Facebookبالتفصيل عن جهودها الأخيرة لتعزيز نزاهة الانتخابات ووقف انتشار المعلومات الخاطئة، أعلن مارك زوكربيرج عن بعض الإجراءات الجديدة التي تتخذها الشركة لمكافحة قمع الناخبين.

قمع الناخبين


قمع الناخبين هو مصطلح يصف الجهود المبذولة لمنع الناس من التصويت من خلال نشر مشاعر مناهضة للتصويت، وتبادل المعلومات غير الصحيحة حول كيفية التصويت، وحتى تقويض الخروج من جهود التصويت والبنية التحتية للتصويت.

الآن، سوف يحظر Facebookتمامًا الإعلانات التي لا تشجع الناس على التصويت. على سبيل المثال، لن يسمح Facebookلشخص ما بنشر إعلان يشير إلى أن التصويت بلا فائدة.

سياسة موسّعة


وسّع Facebookسياساته حول محتوى قمع الناخبين قبل حلول منتصف العام 2018 في الولايات المتحدة. وشمل ذلك حظر المحتوى الذي ينشر معلومات خاطئة حول كيفية ووقت التصويت، والمؤهلات غير الصحيحة للناخبين (مثل متطلبات مضللة عن الهوية الأولى)، واقتراحات عن الانتقام العنيف أو القائم على العرق للتصويت. الآن، تتناول السياسة الجديدة على وجه التحديد مشاعر معارضة التصويت في الإعلانات المدفوعة.

تقول Facebookأيضًا أنها تقوم بإزالة ومنع نشر هذا المحتوى بشكل استباقي قبل أن يبلغه الأشخاص: "قام مركز عمليات الانتخابات الخاص بنا بإزالة أكثر من 45000 قطعة من المحتوى انتهكت هذه السياسات - أكثر من 90٪ اكتشف أنظمتنا قبل أن يبلغ أي شخص عن المحتوى".

تفاصيل الخطوة


أجاب Zuckerbergعلى أسئلة حول كيفية عمل السياسة الجديدة في الممارسة العملية. على سبيل المثال، أفادت تقارير حديثة أن Facebookسيسمح للسياسيين بعرض إعلانات تحتوي على معلومات خاطئة - وهو شعور دافع زوكربيرج مرارًا وتكرارًا عن الدعوة على أساس حرية التعبير السياسي. سأل الصحفيون، إذا كان السياسي قد عرض إعلانًا يحتوي على معلومات خاطئة حول التصويت، فما هي السياسة التي لها الأسبقية؟

أجاب زوكربيرج أن قواعد قمع معارضة الناخبين ستنتصر.

وقال زوكربيرج: "قواعد قمع الناخبين ستكون ذات أهمية قصوى في هذه الحالة. نحن نعطي احتراما واسعا للخطاب السياسي ... لكنه ليس كل شيء".