أحدث تقارير Bayut عن عقارات أبو ظبي للربع الثالث 2019

الاثنين 21 تشرين أول 2019

أحدث تقارير Bayut عن عقارات أبو ظبي للربع الثالث 2019

يوضح أحدث تقرير لشركة Bayutعن الربع الثالث من عام 2019 أن سوق العقارات في أبو ظبي يوفر ظروفًا صحية للمشترين/المستثمرين في المنازل.

وذلك بعد فتح مناطق الاستثمارات الرئيسية لملكية العقارات الوافدة التملك الحر. اتخذت أسعار المبيعات في العاصمة منعطفًا إيجابيًا حيث ظلت الأسعار ثابتة أو مرتفعة قليلاً.

في الربع الثالث من عام 2019، سيطرت أحياء مثل جزيرة الريم وشاطئ الراحة والريف وجزيرة السعديات على قطاع الاستثمار، في حين أن الضواحي القائمة مثل مدينة محمد بن زايد (مدينة MBZ) ومدينة خليفة أ والمرور ما زالت خيارًا شائعًا الايجارات في أبو ظبي.

من حيث الشعبية، يظهر تقرير Bayutأن جزيرة الريم تُعتبر كأكثر المناطق المفضلة لشراء وتأجير الشقق في أبو ظبي. بالنسبة للفلل في أبوظبي، لا يزال الريف هو الأكثر شعبية بين المشترين/المستثمرين، وتعد مدينة MBZهي الخيار المفضل للمستأجرين.

كان الطلب مستمرًا على هذه المناطق منذ بداية عام 2019، وتستمر في جذب المستأجرين وأصحاب المنازل المحتملين بفضل أسعارها المواتية وموقعها الجذاب ومناطق الجذب الأسرية.

عند مقارنة أسعار العقارات المعروضة للبيع من الربع الثاني من عام 2019 إلى الربع الثالث من عام 2019، يظهر الاتجاه العام علامات واعدة على الاستقرار؛ يبدي المستأجرون والمشترين اهتمامًا ثابتًا في نفس الأحياء والأسعار تظل ثابتة في المجتمعات الأكثر شعبية.

بالأرقام


حظيت مناطق الاستثمار مثل شاطئ الراحة ومدينة مصدر وجزيرة السعديات والريف باهتمام كبير من قبل المشترين الذين يبحثون عن شقق للبيع. سيسعد ملاك المنازل في هذه المجتمعات بالإشارة إلى أن هذه الأحياء إما ثابتة أو تظهر زيادة طفيفة في متوسط ​​سعر القدم المربع. شهدت العقارات في الغدير، أحد الأحياء الجديدة ذات الأسعار المعقولة في العاصمة، زيادة في متوسط ​​سعر القدم المربع بنسبة 5.5 ٪، مما يشير إلى أن الطلب على الأحياء القريبة من دبي مستمر في الزيادة، لا سيما بين المحترفين الذين يحتاجون إلى التنقل بين المدينتين.

يمكن رؤية اتجاه مشابه بالنسبة لمبيعات الفلل في أبو ظبي، حيث لا تزال جزيرة الريف وسعديات تحتفظان باهتمام المستثمرين المحتملين. يظل متوسط ​​سعر القدم المربع في هذه المناطق ثابتًا مع انخفاضات لا تتجاوز 2٪.

يظهر اتجاه تأجير الشقق في المناطق الشعبية في أبوظبي انخفاضًا معتدلًا في التكلفة بين 2٪ و 5٪. لا تزال قائمة المناطق الشعبية للإيجار في العاصمة تشمل المناطق الصديقة للعائلة مثل جزيرة الريم ومدينة خليفة أ ومدينة شخبوط وغيرها.

أظهرت الوحدات المكونة من غرفتي نوم في شارع الكورنيش انخفاضًا بنسبة 8.3٪ مع انخفاض الإيجارات من 120 ألف درهم في الربع الثاني من عام 2019 إلى 110 آلاف درهم في الربع الثالث. كما شهدت الإيجارات للشقق المكونة من غرفتي نوم في شارع المطار والمرور انخفاضًا مماثلًا بنسبة 7.7٪ من 65 ألف درهم إلى 60 ألف درهم في كلا المجالين. هذا يدل على أن المستأجرين يتفاوضون على الإيجارات الجيدة في هذه المناطق الشعبية والارتقاء إلى وحدات أكبر، وهو اتجاه رأيناه مستمرًا منذ بداية العام.

عندما يتعلق الأمر بتأجير الفيلات، شهدت الوحدات في مدينة MBZزيادات هامشية بين 1 ٪ - 4 ٪، مما يدل على استمرار شعبية المنطقة مع العائلات، مما يتيح لأصحاب العقارات فرصة للتفاوض على الإيجارات الجيدة مع المستأجرين. أما المساحة الأخرى التي شهدت زيادة، فهي البطين، حيث ارتفعت الوحدات المكونة من 5 أسرّة بنسبة 9.1٪، وهو ما يمكن أن يعزى إلى أن المنطقة تحتوي على عدد محدود من العقارات الفيلا الفاخرة، مما يسهل على أصحاب العقارات التفاوض بشكل إيجابي مع المستأجرين.

الانخفاض الوحيد في إيجارات الفلل هو انخفاض الإيجارات بنسبة 6.7٪ في الفلل المكونة من 5 أسرّة في مدينة شخبوط (مدينة خليفة ب) من 150 ألف درهم في الربع الثاني من عام 2019 إلى 140 ألف درهم في الربع الحالي.

تشمل المناطق ذات العائد الاستثماري المرتفع في العاصمة جزيرة المارية، والتي توفر 10.7 ٪ من العائد على الاستثمار للشقق، في حين أن الريف لديه أفضل عوائد تأجير للفيلات بمعدل 7 ٪ في المتوسط.

 

 

استقرار


عندما يتعلق الأمر بالعقارات غير المخطط لها في أبو ظبي، فإن التطورات في جزيرة ياس وجزيرة السعديات تستمر في جذب انتباه المستثمرين. داخل جزيرة ياس، ياس أكريس هو الأكثر شعبية. بالنسبة لجزيرة السعديات، فإن الشقق ذات المخطط الخارجي في بارك فيو هي الأكثر بحثًا عن المستخدمين على Bayut.

علق حيدر علي خان، الرئيس التنفيذي لشركة Bayut، على الظروف المستقرة في سوق العقارات في أبو ظبي: "لطالما كانت أبو ظبي سوقًا جذابة لكل من مشتري المنازل المحليين وأولئك من مجتمع المغتربين. في الوقت الذي سيطر فيه المستثمرون الإماراتيون ودول مجلس التعاون الخليجي على السوق في وقت مبكر، فإن المشترين والمستثمرين المغتربين يستفيدون أيضًا من الخيارات الجذابة في العاصمة، من خلال الإعلانات الأخيرة للقوانين الجديدة ".

نموّ النّاتج المحلّي


وأضاف حيدر علي خان "أظهر أحدث تقرير صادر عن دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي أن إجمالي الناتج المحلي للمدينة من المتوقع أن ينمو بنسبة 3 ٪ مع نمو غير نفطي بنسبة 3.9 ٪. مع امتداد الملف الشخصي للمستثمر إلى جمهور أوسع، يمكننا أن نتوقع أن تسهم العقارات أيضًا في هذا النمو. إذا نظرنا إلى كيفية تطور الاتجاهات خلال هذا العام على Bayut، أبدت مجتمعات مثل جزيرة ياس وجزيرة السعديات وجزيرة الريم ومدينة مصدر اهتمامًا جيدًا من المشترين المحتملين.

حققت هذه المناطق وحدها ما يقرب من نصف مليون مشاهدة عام 2019 من المستخدمين على Bayut، بحثًا عن العقارات المتاحة للبيع في أبوظبي. حققت هذه المناطق وحدها ما يقرب من نصف مليون مشاهدة عام 2019 من مستخدمي Bayutالمهتمين بالعقارات المعروضة للبيع في أبوظبي. الاستئناف واضح إلى حد ما. هذه مجتمعات صديقة للعائلة تم تطويرها من قِبل بناة مرموقين مع مناطق جذب سياحي ومدارس ومستشفيات كبرى مما يجعلهم واعدين لأولئك الذين يبحثون عن منازل للشراء".