مع Arpetra لن تحتاج لشحن سيّارتك الكهربائيّة!

الخميس 17 تشرين أول 2019

مع Arpetra لن تحتاج لشحن سيّارتك الكهربائيّة!

Aptera، الشركة وراء السيارة الكهربائية ذات العجلات الثلاث، تقدم وعداً جريئًا.

فوعدت بأنك لن تضطر أبدًا إلى توصيل سيارتك لشحنها، وذلك بفضل الألواح الشمسية والتصميم الديناميكي.

هناك الكثير من المحاذير في هذا الادعاء، بالطبع، أكبرها هو أن السيارة ليست جاهزة بعد لاختبار القيادة. ثانياً، تقول Apteraأن trikeذو الكفاءة المنخفضة يمكن أن يحصل، على مسافة 44 ميلًا، وهذا في يوم جنوب كاليفورنيا المشرق. هذا أكثر من المعدل الوطني (الذي يبلغ 29 ميلًا في اليوم)، ولكن لا يزال هناك شيء يجب مراعاته.

ايجابيّات


لهذه السيّارة ايجابيّات عدّة. تم تصميم EVمع وضع الطاقة الشمسية في الاعتبار، ولديها أكثر من 180 لوحة مدمجة في الهيكل المركب للسيارة. لكل ساعة واقفة تحت أشعة الشمس، يولد أكثر من خمسة أميال من النطاق. هذا يعني أن كل ساعة مشمسة تضع حوالي نصف كيلووات / ساعة في البطارية، لأن شركة Apteraتقول إن استهلاك الكهرباء يستغرق حوالي 3.0 كيلو وات في الساعة لدفع 30 ميلاً.

تقول Apteraأن هذه الميزة قياسية وأنها تأمل في بدء شحن المركبات للعملاء قبل نهاية العام المقبل.

تكنولوجيا الطّاقة الشّمسيّة


لطالما كانت الطاقة الشمسية جزءًا من تصميم Aptera. عام 2007، على سبيل المثال، كان لدى نماذج Apteraما يكفي من الألواح الشمسية على السطح لتشغيل نظام التهوية، مما أبقى السيارة باردة عند الوقوف في الشمس. بفضل قيمة التحسينات التي تمت على مدار عقد من الزمن على تكنولوجيا الطاقة الشمسية، يمكن للشمس تشغيل أكثر من مجرد نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. قدمت تويوتا نظام تبريد مشابه، خيار Solar Panel Roof، على الجيل الثالث من سيارة تويوتا بريوس المختلطة. تقوم شركة صناعة السيارات اليابانية الآن باختبار الألواح الشمسية المحسّنة التي يمكنها توليد طاقة كافية لدفع السيارة بريوس إلى 27 ميلًا يوميًا.

تتطور التكنولوجيا الكامنة وراء السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية بسرعة كافية بحيث تجذب لاعبين جدد آخرين، مثل Lightyearو Sono Motors.

مقابلة


وفي مقابةٍ مع الرئيس التنفيذي لشركة Aptera، كريس أنتوني، عن التكنولوجيا التي تكمن وراء عدم وجود أي تكلفة على الإطلاق، ومدى ضخامة هذه الصفقة.

ما مدى صعوبة جعل Apteraتعمل كوسيلة "لا يتم شحنها"؟

أنتوني: بالتأكيد لم يكن سهلًا. لقد أردنا أن نبدأ مع هذا النظام كجزء من قصتنا، ولكن الأمر استغرق بعض الوقت لتطوير واختبار كامل في ظروف العالم الحقيقي. إن الجزء الأصعب في الطاقة الشمسية على المركبة هو أنك لا تبني لوحة مسطحة بحيث يمكنك توجيهها بشكل صحيح إلى الشمس في جميع الأوقات. لدينا أساسًا خمس ألواح شمسية منحنية لن تكون جميعها متوافقة تمامًا لالتقاط الطاقة الشمسية. لكن لدى National National Renewable Energy Labsمجموعة كبيرة من البيانات المفتوحة لإنتاج الطاقة الشمسية عن طريق وضع اللوحة في أي مكان في العالم. هذا أعطانا بداية رائعة وسمح لنا بهندسة النظام بالكامل. ثم قمنا ببناء مجموعتنا الشمسية الفعلية للسيارة التي وضعت جميع الخلايا في زواياها ومواقعها المناسبة لاختبار ميداني لأشياء مثل التظليل في شمس اليوم المتأخر. ومع أكثر من 1000 ساعة من الاختبار الميداني، لدينا الآن بيانات واقعية حقيقية تتوافق بشكل جيد مع نماذجنا المبكرة. وقد أضيف كل هذا إلى نظام يمكنه إعادة الشحن إلى Apteraبمعدل 4.4 كيلو واط في الساعة يوميًا في شمس سان دييغو الصيفية. هذا سوف يأخذك حوالي 44 ميلا.

ما هي التطورات التكنولوجية التي اضطررت لإضافتها إلى السيارة لجعل هذا ممكنًا؟


التّطوّر الأكبر هو الخلايا التي يمكن أن تنحني لتتوافق مع شكل جسمنا الفريد. في جهودنا السابقة مع الطاقة الشمسية، كانت الخلايا هشة للغاية. لقد جربنا الخلايا الشمسية المرنة، لكن إنتاجها كان أقل من نصف الخلايا البلورية. من خلال العمل مع مصنعي الخلايا الشمسية، أصبحنا قادرين الآن على الوصول إلى خلايا مرنة بما يكفي لتلبية احتياجاتنا وما زالت تنتج طاقة بكفاءة تبلغ 24 بالمئة. هذا هو حقا ما مكننا من جعل نظام Never Chargeهذا شيء يمكن أن يلبي احتياجات القيادة لمعظم السائقين اليوم.

ما هو عدد الأشخاص الذين تعتقد أنهم سيستخدمون Aptera EVفعليًا كما لا يشحنون السيارات أبدًا؟

تشير الإحصاءات إلى أن غالبية السائقين يبقون أقل من 30 ميلًا في اليوم. لذلك، نأمل أن يتمكن معظم الأشخاص من جعل هذا النظام يعمل مع نمط حياتهم، لأنه الطريقة الأكثر فاعلية للحصول على الطاقة في سيارتهم. أي طاقة يتم إنتاجها خارج السيارة ستكون لها خسائر في النقل والتحويل مرتبطة باستعادة هذه الطاقة لحزمة البطارية الخاصة بك. لكن الطاقة الشمسية على Apteraتنتج الطاقة التي تعود مباشرة إلى حزمة البطارية. هذا النظام المباشر هو أكثر الطرق صديقة للبيئة لتشغيل سيارتك إلى حد بعيد.

بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم جميع احتياجاتهم من القيادة التي يلبيها النظام، فإن الشحن مرة أو مرتين في العام أسهل بكثير من الشحن كل يوم. سيوفر هذا النظام للناس الوقت مع توفير الطاقة المجانية من الشمس.

هل تعتقد أنك ستصنع يومًا ما Apteraلا تحتوي على منفذ شحن؟


ستحتاج دائمًا إلى نسخة احتياطية من نوع ما لحالات الطوارئ أو المناسبات الفردية. لكننا نعمل بالفعل على واجهات شحن touchless.

تتطلب معظم السيارات الكهربائية تيارًا هائلاً للحصول على معدلات شحن جيدة، لكن منفذًا قياسيًا بقوة 110 فولت، حيث يمكنك شحن هاتفك المحمول، يشحن جهاز Apteraلـ 13 ميلًا في الساعة. لذلك لا يتعين أن تكون واجهة اللمس لدينا نظامًا يولد الكثير من الكهرباء، مما قد يكون خطيرًا وينتج عنه الكثير من الحرارة إذا تم تصميمه بشكل غير صحيح. يمكننا الشحن بأشياء مثل الحبال المغناطيسية القابلة للفصل التي تراها للهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه الأيام. هذا يفتح عالما جديدا بالكامل من الطرق التي يمكننا من خلالها القيادة أو شحن الأجهزة.