أكوا بطول 376 قدم.. مستقبل اليخوت يتبدّل!

الثلاثاء 08 تشرين أول 2019

أكوا بطول 376 قدم.. مستقبل اليخوت يتبدّل!

أي يخت ضخم بحجم ناطحة سحاب صغيرة يكون مثيرًا للإعجاب.

ولكن أكوا الفاخرة البالغة 376 قدمًا من سينوت يوت للهندسة المعمارية والتصميم والهندسة البحرية الجانبية تخلق ضجة في معرض موناكو لليخوت لسبب آخر: محطة توليد كهرباء عالية التقنية.

وقال المصمم ساندر سينوت لـ "فوربس": "مع كل مشروع، أتحدى فريقي ونفسي لتجاوز أنفسنا. من أجل تطوير أكوا، استلهمنا أسلوب الحياة لصاحب مميز وتطلعي. تقنية متطورة لدمجها في يخت فاخر طوله 112 مترًا".

كيف تعمل هذه التكنولوجيا


هذه "التكنولوجيا المتطورة" هي طريقة دفع جديدة تستخدم مزيجًا من الكهرباء والهيدروجين السائل، والتي يتم تخزينها عند -423.4 درجة فهرنهايت في خزانين معزولين بسعة 28 طن.

وفقًا لـ Boat International، تقوم خلايا وقود غشاء التبادل البروتوني بتحويل الهيدروجين إلى طاقة كهربائية تعمل على دفع الوعاء وتشغل الأنظمة المساعدة. النظام أكثر هدوءًا من محركات الاحتراق، ولأن المنتج الوحيد هو الماء، فهو أيضًا صديق للبيئة.

"تخيل AQUAفي البحر المفتوح" كما قال سينوت. وأضاف "في 17 عقدة مع مجموعة من 3700 ميل بحري، يمكن أن تكون AQUAبقوة في طليعة نظرائها في اليخوت الفاخرة".

التّصميم


ناهيك عن ذلك، سوف يتطابق أيضًا مع المنافسين في أقسام الأناقة والمرافق. فيُظهر التّصميم خمسة طوابق من النوافذ الفخمة والنوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف. الهيكل منحوت ومتقاطع بالزجاج لتقليد شكل الأمواج.

أعلى سطح السفينة هو الشاطئ الذي يحيط ببركة سباحة متتالية. تقع غرف كبار الشخصيات الحكومية الفاخرة وكبائن الضيوف أيضًا على الشاطئ، والذي يقع بالقرب من سطح الماء.

المستوى التالي عبارة عن سطح علوي مقسم إلى قسمين. جانب واحد لجناح مفتوح للمالك مع غرف مفصولة بشاشات خشبية متقنة. الجانب الآخر هو غرفة Aquaالتي توفر للركاب أفضل المناظر للبحر المتوفرة على متنها.

يوجد تحت السطح مركز صحي داخلي للعناية بالصحة مع غرفة للتدليك المائي ومساحة لليوغا وأرض تمرين. الميزة الأكثر إثارة للانتباه قد تكون درج حلزوني عملاق يوفر الوصول إلى جميع الطوابق، وكذلك نظرة على خزانات الهيدروجين المغلفة بالزجاج.

أحدث الأخبار السبّاقة