ما الهدف من استحواذ Tesla على DeepScale؟

الجمعة 04 تشرين أول 2019

ما الهدف من استحواذ Tesla على DeepScale؟

استحوذت شركة Teslaعلى DeepScale، وهي شركة ناشئة في Silicon Valleyتستخدم معالجات منخفضة القوة لتوفير رؤية أكثر دقة للكمبيوتر.

هذا الاستخدام يأتي  في محاولة لتحسين نظام مساعدة السائق Autopilotلها ولتقديم رؤية الرئيس التنفيذي Elon Muskلتحويل سياراتها الكهربائية إلى روبوتاتيس.

أكدت شركة TechCrunchبشكل مستقل الصفقة، دون تقديم المزيد من المعلومات حول الشروط المالية للصفقة.

وعود بالتّحسين


 لا تُعتبر مركبات تسلا مستقلة تمامًا، أو المستوى 4، وهو تعيين من قِبل SAEمما يعني أن السيارة يمكنها التعامل مع جميع جوانب القيادة في ظروف معينة دون تدخل بشري.

 بدلاً من ذلك، تعتبر سيارات Tesla"المستوى 2"، وميزة Autopilotالخاصة بها نظام مساعدة للسائق أكثر تطوراً من معظم المركبات الأخرى الموجودة على الطريق اليوم. وعد Muskبأن قدرات مساعدة السائق المتقدمة على مركبات Teslaستستمر في التحسن حتى الوصول في النهاية إلى علامة الأتمتة الكاملة ذات المستوى العالي.

 في وقت سابق من هذا العام، قال Muskإن Teslaستطلق شبكة استقلالية للتخلص من البضائع بحلول عام 2020. ويبدو أن DeepScale، وهي شركة ناشئة عمرها أربع سنوات مقرها ماونتن فيو، كاليفورنيا، جزء من هذه الخطة.  وذكرت The Informationفي يوليو أن الاستحواذ يجلب أيضًا المواهب المطلوبة بشدة لفريق Tesla's Autopilot، الذي عانى من عدد من المغادرين في العام الماضي.

DeepScale


 لقد طور DeepScaleطريقة لاستخدام شبكات عصبية عميقة تتسم بالكفاءة على أجهزة استشعار ومعالجات صغيرة منخفضة التكلفة تعمل على تحسين درجة دقة أنظمة الإدراك الحسي.  تعد أنظمة الإدراك الحسية هذه، التي تستخدم أجهزة الاستشعار ورسم الخرائط وأنظمة التخطيط والتحكم لتفسير وتصنيف البيانات في الوقت الفعلي، ضرورية لتشغيل المركبات المستقلة.  باختصار، تسمح هذه الأنظمة للسيارات بفهم العالم من حولهم.

 جادلت الشركة بأن طريقة استخدام أجهزة استشعار ومعالجات منخفضة القوة ومنخفضة التكلفة سمحت لها بتقديم مساعدة السائق والقيادة المستقلة للسيارات.

"القيادة الذاتية الكاملة"


في دفع تسلا نحو "القيادة الذاتية الكاملة"، طورت رقاقة مخصصة جديدة مصممة لتلك القدرات. هذه الشريحة موجودة الآن في جميع سيارات Model 3و Xو Sالجديدة. وقال Muskإن مركبات Teslaالتي يتم إنتاجها الآن تحتوي على الأجهزة الضرورية، الكمبيوتر وغيرها، للقيادة الذاتية الكاملة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أصدرت Teslaتحديثًا للبرنامج يضيف ميزات جديدة لسياراتها.  تضمن التحديث ميزة Smart Summon، وهي ميزة انتظار سيارات مستقلة تسمح للمالكين باستخدام تطبيقهم لاستدعاء سياراتهم من مكان وقوف السيارات.